فلسطيني

صحيفة القدس: تحرير جثامين لحماس مقابل معلومات عن الجنود الإسرائيليين المفقودين

ذكر موقع i24news ان صحيفة "القدس" الفلسطينية افادت منتصف الليلة الماضية، أن الجهات الأمنية المصرية، عرضت على حركة حماس "صيغة توافقية بشأن انجاز صفقة تبادل أسري بين الحركة وإسرائيل"، برعاية المخابرات المصرية، لتجاوز الخلاف حول قضية أسرى صفقة شاليط، التي ابرمت في تشرين الأول/أكتوبر 2011.


ونقلت الصحيفة عن مصادر في القاهرة بأن: "مصر عرضت على حماس صيغة تتضمن ان تسلم إسرائيل جثامين 39 فلسطينيا احتجزتهم إسرائيل خلال العملية العسكرية الأخيرة على قطاع غزة، بينهم 19 ناشطا من حماس مقابل أن تكشف حماس مصير ما لديها من أسرى". 


هذه الخطوة بحسب صحيفة "القدس" سيتبعها " الافراج عن أسرى صفقة شاليط الذين اعتقلتهم، ثم الدخول في مفاوضات جادة وحقيقية لإنجاز صفقة تبادل يتم التوافق عليها من خلال جلسات غير مباشرة برعاية جهاز المخابرات المصرية".


وتشترط حماس الافراج عن "أسرى صفقة شاليط الذين اعتقلتهم إسرائيل مجددا بعد خطف الإسرائيليين الثلاثة في تموز/يوليو 2014" للبدء بمفاوضات مع إسرائيل بشأن "صفقة تبادل أسري".


وأضافت الصحيفة ان مصادرها اشارت الى وجود "تفاهم مصري- إسرائيلي على أن تلتزم إسرائيل بأي مفاوضات في حال تم التوصل لاتفاق مع حماس".


وقالت "القدس" ان موقف حماس من العرض المصري غير معروف حتى الان، هذا، كما وان حماس لم تؤكد او تنفي هذه التقارير ورفضت جهات رسمية في حماس التعقيب على ذلك.


ونفت مصادر مقربة من حماس بحسب الصحيفة الفلسطينية ما نقله موقع "الخليج اونلاين" بأن مصر أبلغت إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بأنها رفعت يدها عن صفقة تبادل اسرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.