محليات

مديرة لواء الشمال اورنا سمحون بحديث خاص مع الشمس حول تجهيزات العام الدراسي الجديد



مع قرب افتتاح العام الدراسي الجديد 2017/2018، وحول الاستعدادات والتجهيزات اللازمة في المدارس، تحدثت الشمس هذا الصباح مع مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم اورنا سمحون، التي قالت:


"عملنا بجهد كبير لافتتاح العام الدراسي الجديد على اكمل وجه، لاستقبال قرابة 350 الف طالب من كافة البلدات، وفي الوسط العربي وبشكل نادر سيفتتح العام الدراسي في الخامس من ايلول، بسبب حلول عيد الاضحى، ولدى الدروز سيفتتح العام الدراسي في 09/11، وهناك اوساط يهودية اخرى سيفتتح العام الدراسي خلالها في مواعيد مختلفة. ونحن نستقبل شكاوى وملاحظات من كافة الأجسام، لكن كل مشكلة تصلنا نعمل على معالجتها، وقد رصدت وزارة التربية والتعليم ميزانية اضافية تقدر بـ 2 مليون شيكل لتطوير سلك التعليم في المجتمع العربي، وهناك مدارس جديدة ستفتتح في البلدان العربية، اضافة الى غرف جديدة اضافية لمدارس عربية".   


واضافت: "ادعو اهالي الطلاب العرب بالتوجه لنا لعرض اي مشكلة يلمسونها بما يتعلق بالتعليم والمدارس، لان كل مشكلة تصلنا ندرسها ونحاول معالجتها بالشكل المطلوب، وانوه اني لا احبذ اسلوب التهديد بالاضراب مطلع العام الدراسي، لاننا نعالج بشكل مهني جميع الاشكالات، وبالنسبة لوضع الغرف في المدارس العربية ومشاكل النقص فيها، فاحيانا تكون المشكلة بسبب عدم توفر مساحات للبناء، او تأخر في التخطيط لها من قبل السلطات المحلية العربية".


وبما يتعلق بتقليص الفجوات في النتائج بين الوسطين العربي واليهودي، اشارت الى ان وزارة التعليم نجحت بتقليص الفجوات في بعض المواضيع، حيث اشار استطلاع مركز طاوب الى تقليص الفجوات في موضوعي الرياضيات والعلوم، مع بقائها في موضوعي الانجليزية والعلوم، فقالت ان وزارة التعليم ستعمل على تقليص هذه الفجوات.


كما تطرق الحوار الى اهمية تعليم اللغات العربية والعبرية والانجليزية، في المدارس اليهودية والعربية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.