محليات

الصحافية شيرين يونس للشمس: "طُلب من الحراس عدم التواجد عند فتح بوابات الأقصى وهذا مؤشر خطير"

للاطلاع على الأوضاع العامة في مدينة القدس والمسجد الأقصى اثر اغلاق المسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي، بعد الاشتباكات التي حصلت داخل باحات المسجد الأقصى، واستشهاد الشبان الثلاثة من مدينة ام الفحم ومقتل شرطيين واصابة شرطي آخر بجراح وصفت بالمتوسطة، تحدثت الشمس مع الصحافية شيرين يونس من من قناة سكاي عربية.


وقالت الصحافية يونس للشمس: 

"البلدة القديمة ما تزال شبه مغلقة، وقد أدى المصلون صلاة الفجر هذا اليوم على الشوارع المحاذية للمسجد الأقصى المبارك، مثل شارع صلاح الدين وشارع باب الأسباط، بعد قرار منع الدخول الى المسجد الأقصى المبارك، ومن المفترض ان تُفتح بعض بوابات الأقصى بشكل تدريجي بقرار اسرائيلي".


ونوهت الى انه ليس من المعروف بالضبط حتى الآن اذا كان قرار فتح البوابات قبل الظهر ام بعده، ولن تفتح جميع الأبواب، وربما يُفرض تحديد جيل ويُجرى تفتيش دقيق بحسب ما اعلنت عنه مصادر اسرائيلية.


هذا ولفتت الى "مؤشر خطير" على حد قولها اذ نوهت الى ان عددًا من حراس المسجد الأقصى تلقوا اتصالات من جهاز الامن العام الإسرائيلي، تطلب منهم عدم التواجد داخل المسجد الأقصى، مما يشير الى احتمالية ردود فعل غير متوقعة.


وحول الموقف العربي استهجنت بشدة ردة فعل معظم الدول العربية والإسلامية التي لم ترق لمستوى التوقعات الفلسطينية، ولم تتعاطى مع مسألة الإغلاق ومنع الدخول ومنع الأذان في المسجد الأقصى بجدية وحزم، مما قوبل بنقد كبير من قبل الشارع الفلسطيني.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.