محليات

ارتياح لدى عمال شركة دان بعد توقيع اتفاقية لتحسين ظروف عملهم

تم التوقيع نهار امس في في مكاتب الهستدروت بتل ابيب على اتفاقية عمل جماعية والتي تنظم للمرة الأولى شروط تشغيل السائقين والعاملين في شركة دان في المنطقة الشمالية والتي تتبع لشركة دان الرئيسية.


وقد قام بالتوقيع على الاتفاقية كل من قبل رئيس الهستدروت آفي نيسكورن ،مدير عام شركة دان في الشمال حاييم مور حاييم،كذلك حاييم ادري رئيس اتحاد العاملين في قطاع المواصلات، ورئيس الهستدروت الجديد في منطقة حيفا موشيه مزراحي، ورئيس الهستدروت في منطقة حيفا المنتهية ولايته رافي مساط بالاضافة الى أحمد خليل (من قرية كوكب ابو الهيجاء) والذي يشغل رئيس لجنة العمال في شركة دان -فرع الشمال وهو العربي الوحيد الذي يشغل هذا المنصب في مجال النقل العام.


وقد تحدثت الشمس مع رئيس لجنة عمال شركة مترونيت شركة دان احمد خليل الذي قال:

"الشركة قائمة منذ 4 سنوات، ولم يكن هناك من يطالب باقامة لجنة عمال، وقبل قرابة 8 اشهر اسست اللجنة. وحول الاتفاق هو اتفاق عمل جماعي يشمل بنود لتحسين وتطوير ظروف العمل للسائقين والعمال، والشركة تحوي قرابة 50% عمال عرب".


واضاف: "هناك نقص في السائقين لكن هذا لا يعني تشغيلهم بصورة غير قانونية، لذا حدد بحسب الاتفاق ساعات العمل ونظمت امور كثيرة. وللعلم اقيمت في السابق لجنة لكن لم يتمكنوا من التدث مع ادارة الشركة، لذا انتخبت لجنة عمال مكونة من 5 اشخاص ثلاثة منهم عرب، وانا رئيس اللجنة".


وتابع: "تم التوقيع على اتفاق يعتبر تاريخي باشراف الهستدروت، لمصلحة جميع العمال. هناك ورديات طويلة لكن لا حل لها لكن في نهاية الشهر من يعمل هكذا يحصل على مكافأة مالية نهاية الشهر على الراتب. وهناك ارتياح لدى عمال الشركة، في ظل ظروف عمل صعبة".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.