محليات

توصية بزيادة مخصصات المعاقين بـ500 شيكل

اوصت لجنة خاصة تتبع للحكومة برئاسة البروفيسور آفي سمحون بزيادة مخصصات المعاقين بمبلغ 500 شيكل شهريا، لتصل إلى 3200 شيكل.


وكانت لجنة أخرى قد اوصت سابقا بزيادة المخصصات بـ1200 شيكل، لتصل إلى ما يقارب 4 آلاف شيكل شهريا الا ان رئيس الحكومة لم يصادق عليها. وقالت مصادر في اللجنة إن خفض تكلفة التوصيات التي يجري العمل على بلورتها يأتي بضغط من دائرة الميزانيات في وزارة المالية. وهذه التوصيات منوطة بمصادقة رئيس الحكومة ووزيري المالية والرفاه. 

يشار إلى أنه في العام 2000 كانت مخصصات المعاقين تصل إلى 2239 شيكل، وتصل اليوم إلى 2342 شيكل. 

 ويذكر انه يعيش في البلاد نحو 880 ألف معاق، بينهم 50 ألفا على عجلة المعاقين، و 24 ألفا يعانون من مشاكل جدية في الرؤية، و 15 ألفا يعانون من مشاكل سمع جدية. كما يوجد نحو 190 ألفا بنسبة إعاقة تصل إلى 100% غير قادرين على العمل، ويعيشون على مخصصات الإعاقة فقط.


هذا وتحدثت الشمس صباح اليوم مع "آشر رخبرجر" عضو ادارة جمعية "נכה לא חצי בן אדם" حول هذا الموضوع.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.