محليات

اغلاق معبر طابا بسبب انباء عن تفجيرات محتملة

قررت السلطات الإسرائيلية إغلاق معبر طابا البري، خشية وقوع تفجير، حتى نهاية عيد 'الفصح' العبري' ، وسيُغلق المعبر خلال ساعات الظهر في أعقاب ورود معلومات استخبارية تحذر من احتمال وقوع تفجير في صالة المعبر أو بالقرب منه.  


وحذرت اسرائيل يوم أمس الأحد، للمرة الثانية خلال أسبوعين، من السفر إلى سيناء وطلبت من مواطنيها الموجودين في سيناء العودة، وجاء التحذير من قبل 'وحدة مكافحة الإرهاب الإسرائيلي'، قبيل فترة عيد الفصح العبري، وقالت الوحدة إنه من المتوقع أن يتجاوز عدد السياح الذي يمرون من معبر طابا إلى سيناء الـ20 ألف سائح خلال فترة العيد. 

وزعمت وحدة مكافحة الإرهاب إن التحذير الشديد هذه المرة جاء في أعقاب تلقي معلومات استخبارية تشير إلى تهديد جدي على حياة السياح الذي سيقضون فترة العيد في سيناء.


وجاء في بيان المتحدث باسم الحكومة:

"تحذير السفر إلى سيناء الذي أصدرته أمس هيئة مكافحة الإرهاب وعلى ضوء تزايد الخطر وفوريته وبناء على إقرار الحكومة, قرر وزير المواصلات والاستخبارات إسرائيل كاتز وبعد أن تشاور مع وزير الدفاع والجهات المعنية, عدم السماح لمواطنين إسرائيليين بمغادرة البلاد إلى سيناء عن طريق معبر طابا البري ابتداءً من اليوم وحتى يوم 18.4, وذلك وفقا لتقدير الموقف. مع ذلك, يسمح لمواطنين إسرائيليين بالعودة إلى البلاد عن طريق هذا المعبر".


واضاف البيان:

"يذكر أن تنظيم "ولاية سيناء" قد وسّع في الأشهر الأخيرة رقعة عملياته الإرهابية, بما في ذلك ضد إسرائيل, بغية تنفيذ عمليات إرهابية وشيكة ضد سياح في سيناء, بما فيهم إسرائيليين".


وتابع:

"على ضوء خطورة هذا التهديد, توصي هيئة مكافحة الإرهاب للإسرائيليين المتواجدين في سيناء بمغادرة هذه المنطقة فورا والعودة إلى إسرائيل. كما يطلب من عائلات الإسرائيليين المتواجدين هناك بالاتصال بهم وإطلاعهم على التهديد الفوري الذي يواجه سيناء. أما المواطنين الإسرائيليين الذين ينوون زيارة سيناء فنؤكد على أنه لن يسمح لهم بالقيام بذلك حاليا حمايةً لأمنهم ولذا يرجى منهم عدم الوصول إلى معبر طابا البري والانصياع إلى التعليمات".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.