محليات

رفض اصدار شهادات بجروت بالعربية والسبب عدم توفر امكانيات تقنية لوزارة المعارف!!!

رُفض طلب تقدم به النائب يوسف جبارين لاصدار شهادات البجروت باللغة العربية، وحول اسباب ذلك تحدثت الشمس مع النائب يوسف جبارين.


قال النائب جبارين: 

"تقدمت بطلب لوزير المعارف نفتالي بينيت لاصدار شهادت البجروت باللغة العربية، نظرا لان العديد من طلابنا يتعلمون بجامعاتعربية سواءً في الاردن او مناطق السلطة الفلسطينية، ويحق لهم الحصول على شهادة باللغة العربية، وهو حق اساسي وعملي لهم".


واضاف:" نفتالي بينيت هو ابن حزب البيت اليهودي، وموقفه من هذا الموضوع هو تمييزي وعنصري وتهميشي واقصائي، حيث رد بالسلب على هذا الطلب مبررا ذلك باشكالات تقنية، فهل عجزت الوزارة من توفير امكانيات تقنية؟ لا انما السبب فهو عدم الاعتراف بلغة ابنائنا".


وقال ايضا:" في ظل رفض طلبي ساتوجه لمؤسسات حقوقوية لتقديم التماس لاصدار شهادات البجروت باللغة العربية، ولو كلفنا الوصول لمحكمة العليا".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.