محليات

الممرض الذي كشف التنكيل بالمسنين يتحدث للشمس عما شاهده وصدمه

نشرت وسائل اعلام عبرية قبل بضعة ايام فيديو لبيت المسنين (ناؤوت كيبات زهاف) في حيفا، والذي كشف مجموعة من المعالجين ينكلون بمسنين، وكان الذي فضح التنكيل هو الممرض داود وتد والذي تحدث للشمس يكل جرأة وشجاعة فقال:


"اعمل في هذا المجال منذ 13 سنة وقبل بضعة اشهر بدات العمل في بيت المسنين المذكور في حيفا، وقد قررت الخروج عن صمتي والكشف بعد استيائي من المعاملة التي يتلقاها المسنون هناك، ووجود علامات عنف على اجساد المرضى، وبعد التوجه الى مكتب تحقيقات اتفقنا على تصوير الفيديو لفضح ذلك واسغرق ذلك قرابة شهر، علما ان هذه ليست المرة الاولى التي اشاهد هذه المعاملة في بيوت المسنين". 


واضاف: "شاهدت مشاهد فظيعة للمعاملة السيئة التي يتلقاها المسنون، علما اني توجهت للمسؤولين واخبرتهم لكن لم الق اذانًا صاغية، وهددوني اني اذا تحدثت ساطرد من العمل".


وتابع: " لم اعد الى العمل هناك، وتركت عملي، وحاليًا لا اعمل ولن اعمل مرة اخرى في بيوت مسنين، ما شاهدته اثر علي كثيرا وعلى عائلتي، وساكون شاهدا في المحكمة على هذه الامور، لكن انصح كل من لديه اب او ام عدم اخراجه الى بيت مسنين انما العناية به في البيت فلا احد يعلم المعاملة التي يتلقاها المسنون هناك بغياب اهاليهم".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.