محليات

100 طفل سوري لاجئ سيصلون البلاد بقرار من الحكومة

طرح في الأيام الأخيرة قرار اسرائيلي بايعاز من رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، باستيعاب 100 طفل سوري لاجئ الى البلاد، سيوزعون على عائلات حاضنة. 

حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع جال لوسكي والتي شكلت جمعية لدعم الاطفال فقالت: 

"استيعاب اطفال سوريين لاجئين فقدوا الأب والأم بسبب الحرب هو واجب، وعلينا تنفيذ هذا القرار، واتمنى استيعاب اطفال آخرين اكثر مما هو مقرر. المسؤول عن هذا الموضوع ومن يتولى الاشراف عليه هو وزارة الرفاه فقط وهي التي ستمول هذا الموضوع بكامله، بمشاركة وزارة الصحة".

وحول توجهات الأطفال وان كانت هناك سياسة بالنسبة لانتمائهم لطرف معين دون غيره، ردت:

"لا يهمنا توجهات الأطفال ولمن يتبع ذووهم لانهم اطفال وهم بحاجة لمساعدة ودعم ورعاية وتبني ونحن لن ننظر لاي جهة هم ينتمون، فالمساعدة انسانية بالدرجة الاولى، وللعلم فان جرحى سوريون كثيرون تلقوا العلاج في المستشفيات الاسرائيلية دون النظر لاي جهة هم ينتمون".

واضافت: "نريد سوريا هادئة بدون حروب، نريد لاطفال سوريا مستقبلُا افضل".

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.