محليات

الحكومة الاسرائيلية تصرّ على هدم أم الحيران ومناشدة الجماهير للتوجه للقرية

اقتحمت قوات الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد قرية أم الحيران مسلوبة الإعتراف في النقب وحاصرت المنازل الجاهزة بهدف مصادرتها.


قال رئيس اللجنة المحلية في أم الحيران، رائد أبو القيعان، إن "الشرطة تحاصر المنزلين الجاهزين وتريد مصادرتهما"، وأضاف أن "السلطات الإسرائيلية تواصل هجمتها الشرسة وغير الإنسانية على أهالي أم الحيران"، وناشد الجميع بالتوجه الى القرية فورا.

وأضاف أبو القيعان بحديث مع إذاعة الشمس: "كان اليوم اجتماع لكافة القيادات في النقب تحت لجنة التوجيه لعرب النقب، واتخذت عدة قرارات التي سيتم الإعلان عنها بعد تبني لجنة المتابعة لهذه القرارات".

وتحدثت إذاعة الشمس مع المحامي شحدة بن بري، حيث قال: "الحكومة تتعامل بمعايير مختلفة، مثلا في قرية المغار قامت بتجميد كل عمليات الهدم ولكن في النقب فإنها مستمرة بسياسة أخرى".

وأضاف: "لذلك هنالك حكومة لها سياسة في عامونا ولها سياسة معينة في المغار ولها سياسة ثالة في النقب، لذلك نحن بصدد دراسة هذه السياسات وربما نتجه لمحكمة العدل العليا لكي تضع السلطة القضائية رأيها بهذه الإختلافات في المعايير بالنسبة لنفس السكان ونفس الوضع ونفس المشكلة المستعصية وهي البناء غير المرخص كما تدعيه حكومة اسرائيل".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.