محليات

جهاد عقل للشمس: اناشد مقاولي العمل توخي الحذر لعدم وقوع ضحايا

تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد جهاد عقل حول حوادث العمل المختلفة التي خلفت عدة ضحايا خاصة من المجتمع العربي، فقال: 

"اناشد الجميع الحذر والوقاية، على المقاول ان ياخذ دوره لمنع وقوع هذه الحوادث، عوضا عن اصابات العمل، الامر لا ينحصر بفرع البناء انما بكل المجالات". 

واضاف: "هذا الموضوع مطروح على جداول اعمال الكنيست والسلطة للامان على الطرق، لكن هناك ارتفاع بحوادث العمل، البعض يقول ان السبب ازدياد ورش العمل وزيادة البناء، والبعض يقول خلل بانظة العمل وعدم اتباع القوانين، لكننا نناشد بوضع قوانين هدفها ردع المقاولين بهدف الحذر، وانا من هنا اناشد المسؤولين بشكل خاص تحمل المسؤولية"

وتابع: "عندما ارى ازدحام السير اعرف ان العامل يخرج مبكرا ليصل العمل في الوقت المناسب وهذا يعني قطع مسافة طويلة على الشارع، اي ان هناك ساعات كثيرة تهدر على الشارع، وهذا يؤدي بالعامل الى السهو/ ومن هنا اناشد الوزرات المختلفة باقامة مناطق صناعية قريبة، كما انصح العامل بالحذر وتلقي استراحة او قيلولة في الطريق".

وقال ايضا خلال حديثه مع اذاعة الشمس:"اكثر فرع خطر هو البناء وخاصة في الطوابق العليا، لذا يجب ان يكون هناك حزام واقي حول العامل، لكن كثير من المقاولين لا يكترثون لهذه الامور، و يستعملون سقالات تفتقد للامان والحذر".

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.