صحة

معلومات هامة عن الانفلونزا..اقرأها

اجرت صحيفة Daily Mail البريطانية دراسة حول مرض الانفلونزا واسبابها، اعتمادًا على تقارير لباحثين في هذا المجال وكان ملخصها الآتي:

- ينتشر مرض الانفلونزا في بداية شهر تشرين الثاني، لكنه ينتشر اكثر خلال شهري كانون الثاني وشباط، لكن احيانا يمكن ان يصاب الانسان بها على مدار العام وخلال الطقس الدافئ.  

- الانخفاض المفاجئ لدرجة الحرارة يؤثر على عمل دفاعات الجسم، إذ تزيد قدرة جسيمات الهواء الجوي "الإيروسول" والتي تحتوي على فيروسات على الانتشار في الطقس البارد والجاف.

- إذا كان الهواء المحيط جافاً، فإنه يمتص الرطوبة وتتقلص جسيمات الإيروسول لكنها يمكن أن تظل محمولة بالهواء.

- احد اسباب الإنفلونزا الازدحام في الأماكن المغلقة خلال الطقس السيئ في فصل الشتاء.

- تفشي الإنفلونزا ينشط بعد أسبوع من انخفاض درجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة، وبمجرد أن يصبح الأشخاص مرضى وناقلين للعدوى، فربما يُصاب الكثيرون بالعدوى.

- تتسبب الانفلونزا بالتهابات حادة في الجهاز التنفسي اذا لم تعالج في بدايتها.

- الطقس البارد ليس هو العامل المساعد فحسب، انما ايضا أن يكون الفيروس منتشراً بين السكان، ويجب أن يكون هناك عدد كافٍ من الأشخاص عرضة للعدوى.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.