محليات

د. عزيز دراوشة للشمس: "اكتظاظ بالمستشفيات ونسبة المرضى وصلت لأكثر من 200%"

تحدثت وزراة الصحة يوم أمس الأحد عن ارتفاع كبير بنسبة الإكتظاظ بغرف الطوارئ في المستشفيات، وقال الناطق بلسان مستشفى "رمبام" في مدينة حيفا أن نسبة الإكتظاظ في المستشفى تعدت الـ180%.


تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الدكتور عزيز دراوشة، مدير قسم الطوارئ في مستشفى "رمبام"، حيث قال: "الوضع صعب جدا ومؤسف ونحن نحاول فعل كل ما نقدر عليه لمساعدة المرضى. الإكتظاظ في المستشفيات موجود على مدار العام وقد يزداد في بعض الفترات، ويتم تسليط الضوء على هذا الوضع في فترة الشتاء أكثر من بقية الأوقات على مدار العام". 

وأضاف الدكتور دراوشة: "بقمة الإكتظاظ وصلت نسبة المرضى أكثر من 200%، ومن الممكن أن ينتظر المريض في غرفة الطوارئ لعدة ساعات حتى يتم تشخيصه، وأحيانا يستمر الإنتظار ليومين أو ثلاثة أيام حتى يتم نقل المريض الى أحد الأقسام".

وتابع الدكتور دراوشة: "نحن نفضل ألا تتم معالجة الأمراض الخفيفة في المستشفيات بأوقات الإكتظاظ الشديد، ولكن المريض أو العائلة لا يعرفون اذا كان الوضع جديا أم خطيرا أم لا الأمر الذي يؤدي الى اكتظاظ بالمستشفيات، ونحن لا نستطيع القول للمرضى ألا يصلوا الى المستشفى".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.