محليات

عادل بدير للشمس: دور الشرطة في لجم العنف في المجتمع العربي ضعيف

قال السيد عادل بدير رئيس بلدية كفرقاسم في لقائه مع الشمس صباح اليوم، اثر حادث اطلاق النار على مفتش وزارة المعارف طارق ابو حجلة، ان المسؤولية في القبض على الجناة ولجم العنف تقع على عاتق الشرطة، وهي التي يجب عليها ردع هذه الظاهرة الآخذة بالاستفحال في المجتمع العربي.

وتابع ان البلدية اصدرت بيانا احتجاجيا محذرة من تفاقم هذه الظاهرة الخطيرة، واشار الى العنف صار يطال كافة الشرائح في المجتمع دون الاخذ بعين الاعتبار ان كان شخصية سياسية او اكاديمية، ونحن لم ننسى بعد مقتل المربي من بلدة الطيبة. 

وحول خلفية الحادث نوه الى انه يمكن ان يكون السبب هو مسالة تعيينات واحتجاج من قبل البعض على بعض من وظفوا من قبل وزارة المعارف، ويمكن ان يكون بسبب دوره في لجم العنف لكن لا يمكن الجزم بشكل قطعي ان هذه هي الاسباب الحقيقية وانما هي مجرد تخمينات، ونخن ننتظر نتائج تحقيقت الشرطة، علما انها مقصرة بشكل كبير ازاء ظاهرة العنف في المجتمع العربي.

وبالنسبة للوضع الصحي للسيد طارق قال انه بلطف من الله اصيب بصورة طفيفة وعاد من المشفى وهو يتماثل للشفاء.

كما اكد ان هناك اجتماعًا قريبًا سيعقد بين مديري ورؤساء بلديات المثلث الجنوبي ومدارسه للتشاور في اتخاذ خطوات عملية ازاء حادثة اطلاق النار الاخير.

للاستماع للقاء:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.