ضمن فعالياتها ونشاطاتها العديدة،نظمت جمعية الجليل،جولة تثقيفية لمجموعة من معلمات الروضات من منطقة سخنين، المشاركات في دورة استكمال بموضوع البيئة وذلك في اطار مشروع "المدن الخضراء" في مدينة سخنين، بمرافقة المرشد الاستاذ ماجد حجاجره من وزارة البيئة وقد شارك في الجولة عشرات المعلمات. حيث تضمنت الجولة زيارة الى روضة "البستان الاخضر" في بلدة بقعاتا في هضبة الجولان، واستمعت المشاركات الى شرح من قبل معلمة الروضة عن النشاطات والفعاليات التي تنظمها الروضة بموضوع البيئة، والتي شملت هذه النشاطات: اعادة استعمال مواد بلاستيكية، تكرير الاوراق والكرتونات، استغلال النفايات العضوية وتحويلها لسمادا طبيعيا يستغل لزراعة الأعشاب والنباتات، التثقيف للتغذية الصحية، فعاليات فنية مثل بناء تماثيل من اطر السيارات وغيرها من النشاطات. كما شارك في اللقاء رئيس مجلس بقعاتا الذي عبر عن دعمه للمشروع واهميته في حياة المجتمع في البلدة، وفي نهاية الزيارة شكرت مجموعة المعلمات من منطقة سخنين معلمات "البستان الاخضر" على حسن ضيافتهم وتشجيعهم على تطبيق ما شاهدوه في روضاتهن الخاصة. يأتي هذا النشاط ضمن مشروع" المدن الخضراء" والذي يضم بالاضافة الى المدينة الحاضنة شفاعمرو كل من المدن سخنين وام الفحم ومن الضفة الغربية قرى من محافظات رام الله والقدس ونابلس، ويحظى بالدعم المادي من الاتحاد الاوروبي، في حين تتولى جمعية الجليل مهمة تنفيذه على ارض الواقع من خلال خطة مدروسة، حيث يهدف المشروع الى تدعيم السلطات المحلية وتمكينها من التأثير على البيئة وعلى وجه الخصوص تقليل النفايات الصلبة وعلاجها والاستفادة الاقتصادية منها.

ضمن فعالياتها ونشاطاتها العديدة،نظمت جمعية الجليل،جولة تثقيفية لمجموعة من معلمات الروضات من منطقة سخنين، المشاركات في دورة استكمال بموضوع البيئة وذلك في اطار مشروع "المدن الخضراء" في مدينة سخنين، بمرافقة المرشد الاستاذ ماجد حجاجره من وزارة البيئة وقد شارك في الجولة عشرات المعلمات.
 
حيث تضمنت الجولة زيارة الى روضة "البستان الاخضر" في بلدة بقعاتا في هضبة الجولان، واستمعت المشاركات الى شرح من قبل معلمة الروضة عن النشاطات والفعاليات التي تنظمها الروضة بموضوع البيئة، والتي شملت هذه النشاطات: اعادة استعمال مواد بلاستيكية، تكرير الاوراق والكرتونات، استغلال النفايات العضوية وتحويلها لسمادا طبيعيا يستغل لزراعة الأعشاب والنباتات، التثقيف للتغذية الصحية، فعاليات فنية مثل بناء تماثيل من اطر السيارات وغيرها من النشاطات.

كما شارك في اللقاء رئيس مجلس بقعاتا الذي عبر عن دعمه للمشروع واهميته في حياة المجتمع في البلدة، وفي نهاية الزيارة شكرت مجموعة المعلمات من منطقة سخنين معلمات "البستان الاخضر" على حسن ضيافتهم وتشجيعهم على تطبيق ما شاهدوه في روضاتهن الخاصة.

يأتي هذا النشاط ضمن مشروع" المدن الخضراء" والذي يضم بالاضافة الى المدينة الحاضنة شفاعمرو كل من المدن سخنين وام الفحم ومن الضفة الغربية قرى من محافظات رام الله والقدس ونابلس، ويحظى بالدعم المادي من الاتحاد الاوروبي، في حين تتولى جمعية الجليل مهمة تنفيذه على ارض الواقع من خلال خطة مدروسة، حيث يهدف المشروع الى تدعيم السلطات المحلية وتمكينها من التأثير على البيئة وعلى وجه الخصوص تقليل النفايات الصلبة وعلاجها والاستفادة الاقتصادية منها.

 

























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.