فلسطيني

مصادرة 50 دونما من اراضي بيت اكسا لصالح سكة الحديد

وقّع رئيس الادارة المدنية في الضفة الغربية" يؤاف مردخاي المنتهية ولايته، امرا يقضي بمصادرة 50 دونما من اراضي القرية الفلسطينية بيت اكسا شمال القدس والواقعه جغرافيا ضمن اراضي الضفة الغربية، لصالح مشروع سكة الحديد التي ستربط القدس مع تل ابيب وفقا لما ورد في موقع "هآرتس" الالكتروني اليوم الجمعة. واضاف الموقع ان يؤاف مردخاي وقع امر المصادرة في الثالث من نوفمبر قبل ايام فقط من انهاء مهام منصبه رئيسا للادارة المدنية. وجاء في نص امر المصادرة "لقد اقتنع رئيس الادارة المدنية ان مصادرة الاراضي المذكورة تصب في الصالح العام وتهدف الى مد سكة حديد وشق طرق تصل الى موقع البناء خاصة وان منفذ المشروع يمتلك القدرة على تعويض اصحاب الاراضي اضافة لتوفر الاسباب الموجبه لنزع ملكية هذه الاراضي فورا". ويقضي الامر بمصادرة قطعا من الارض بمساحة 20 دونما تستخدم لشق نفق تمر عبر سكة الحديد اضافة الى 30 دونم اخرى تستخدم كمناطق تنظيم العمل بشق النفق المذكور على ان تعاد بعد انتهاء العمل كما كانت قبل المصادرة لاصحابها الاصليين.

وقّع رئيس الادارة المدنية في الضفة الغربية" يؤاف مردخاي المنتهية ولايته، امرا يقضي بمصادرة 50 دونما من اراضي القرية الفلسطينية بيت اكسا شمال القدس والواقعه جغرافيا ضمن اراضي الضفة الغربية، لصالح مشروع سكة الحديد التي ستربط القدس مع تل ابيب وفقا لما ورد في موقع "هآرتس" الالكتروني اليوم الجمعة.

واضاف الموقع ان يؤاف مردخاي وقع امر المصادرة في الثالث من نوفمبر قبل ايام فقط من انهاء مهام منصبه رئيسا للادارة المدنية.

وجاء في نص امر المصادرة "لقد اقتنع رئيس الادارة المدنية ان مصادرة الاراضي المذكورة تصب في الصالح العام وتهدف الى مد سكة حديد وشق طرق تصل الى موقع البناء خاصة وان منفذ المشروع يمتلك القدرة على تعويض اصحاب الاراضي اضافة لتوفر الاسباب الموجبه لنزع ملكية هذه الاراضي فورا".

ويقضي الامر بمصادرة قطعا من الارض بمساحة 20 دونما تستخدم لشق نفق تمر عبر سكة الحديد اضافة الى 30 دونم اخرى تستخدم كمناطق تنظيم العمل بشق النفق المذكور على ان تعاد بعد انتهاء العمل كما كانت قبل المصادرة لاصحابها الاصليين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.