محليات

توسع حريق على مشارف منطقة القدس وتوقيف 4 عمال عرب

اندلع حرق في ساعات صباح اليوم على مشارف منطق القدس، في المنطقة الحرشية بالقرب من بلدة ’نطاف‘.

قامت الشرطة في أعقاب توسع النيران، بإغلاق محور الطرق من اتجاه بلدة ’معليه هحميشا‘ أمام حركة السير، وقد عكفت طواقم الإطفاء على إخماد الحريق.

وأفادت الشرطة لاحقا أن النيران توسعت وتم إخلاء منازل من المواطنين بالقرب من خط توسع النيران الأول، وسط مواصلة قوات الإطفاء العمل على السيطرة على النيران وإخماد الحريق.

وتم لاحقا القرار بإخلاء منازل كافة المواطنين القاطنين بالبلدة مع مواصلة قوات الاطفاء بأعمالها المعززة للسيطرة على الحريق.

وأفادت الشرطة لاحقا أنه مع اخلاء المنازل من السكان توسعت النيران في منزلين بالبلدة وتم تسجيل اضرار مادية اخرى، ولم تتم حتى الآن  السيطرة على الحريق، ولا يوجد خطر على بقية منازل المواطنين. وتواصل قوات الاطفاء ومروحيات اخماد الحرائق التابعة للشرطة في أعمالها.

وأفادت الشرطة ظهر اليوم أنها أوقفت للتحقيق أربعة عمال عرب العاملين تحت عهدة مقاول بشق شارع قرب بلدة ’نطاف‘، وذلك بشبهة ضلوعهم بالحريق، وتواصل الشرطة التحقيق بما يشمل شبهات الإهمال الذي من الممكن أن يكون المسبب للحريق.

وبحديث لإذاعة الشمس مع الناطق بلسان سلطة الإطفاء في منطقة القدس، أودي غال، قال: "توسع حريق هائل شرقي أبو غوش، وقد كان خطر على حياة بعض السكان الذين تم اخلائهم من منازلهم، وقد تضررت بعض المنازل بسبب النيران، وتعمل قوات الإطفاء والطائرات في هذه الأثناء على إخماد الحريق".

وأضاف غال: "لا يوجد خطر حاليا على أبو غوش، ولكن بشكل عام فإن هنالك خطر على جميع المناطق التي تتواجد في منطقة الحريق، حجيث أن الرياح شديدة ومن الصعب السيطرة على الحريق بهذا الوضع، حيث أن الرياح تسرع عملية الحريق".

استمعوا للقاء الكامل:













يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.