محليات

المحامي خمايسي: ’المركزية تعقد جلسة للبتّ في إنهاء عزل الشّيخ رائد صلاح‘

دعت لجنة الحريات إلى وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء أمام سجن إيشل في النقب تضامنا مع الشيخ رائد صلاح بعد مرور ستة أشهر على سجنه ووضعه في العزل الانفرادي بقصد التضييق عليه .

و دعا الشيخ كمال الخطيب رئيس لجنة الحريات إلى المشاركة بقوة في هذه الوقفة مؤكدا أن قرار المؤسسة الاسرائيلية يهدف إلى التضييق على الشيخ رائد صلاح وعزله عن بقية الأسرى و معاقبته بسبب مواقفه.

وفي حديث مع المحامي عمر خمايسي – مدير مؤسسة ميزان لحقوق الانسان – حول الالتماس الذي تناقشه اليوم المحكمة بشان عزل الشيخ رائد صلاح في السجن قال لاذاعة الشمس: تقدمت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان بالتماس للمحكمة المركزية في بئر السبع، تطالب فيه ادارة مصلحة السجون وسجن "رامون" بإبطال قرارها التعسفي بعزل الشيخ رائد صلاح بشكل انفرادي للمرة الخامسة، وذلك بادعاءات تشكيل خطر على امن الدولة".

ويضيف خمايسي للشمس: "نحن قلنا في الالتماس، ان ادارة السجن قررت ومنذ اليوم الاول لدخول الشيخ رائد صلاح الى السجن بعزله بشكل انفرادي لمدة شهر، وبعد مرور شهر على سجنه كانت تمدد العزل كل مرة لفترة شهر دون أي تبرير لقرارها .وفي الفترة الاخيرة بعثت مؤسسة ميزان لحقوق الانسان عدة رسائل لإدارة السجن وادارة مصلحة السجون تطالب فيها بتوضيح وتبرير قرارها بالعزل الانفرادي، الا ان الاخيرة قررت عدم الرد على الرسائل مما استدعى تقديم الالتماس للمحكمة".

مضيفا: "من خلال الزيارات التي قمنا بها للشيخ رائد صلاح، تبين لنا انه في كل مرة يتم تجديد القرار بالعزل الانفرادي ويتم ابلاغ الشيخ بالقرار بشكل شفهي عن طريق احد السجانين دون اعطائه أية ورقة تحمل في طياتها تفصيل للقرار، وهذا التصرف غير قانوني وفيه مساس واضح بحقوق الشيخ داخل سجنه".

يذكر ان المحكمة المركزية في بئر السبع قد عينت جلسة لسماع الالتماس المقدم ضد العزل الانفرادي، اليوم الثلاثاء الموافق 25.10.2016 تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا في سجن ايشل في بئر السبع.

وأوضح خمايسة انه زار الشيخ صلاح قبل أسبوع، ووضعه الصحي جيد ومعنوياته عالية ومتفائل رغم كل الظروف الصعبة المحيطة به .

ومن المقرر أن يتم الإفراج عن الشيخ صلاح في شهر شباط المقبل.

للاستماع الى المقابلة كاملة مع المحامي عمر خمايسي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.