محليات

غضب فلسطيني من مقابلة ’القدس‘ لـ’ليبرمان‘

ذكرت صحيفة "القدس" المحلية انها ستنشر مقابلة خاصة مع وزير الامن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان غدا الإثنين، مفجرة حالة من السخط والغضب في صفوف نشطاء وصحفيين، بدت واضحة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الصحيفة على صفحتها الأولى إلى أن المقابلة تناولت "رؤية ليبرمان لحل الدولتين"، واستخدمت في التعريف عنه صفة "وزير الدفاع"، وهو ما شكّل سببا آخر لغضب الفلسطينيين الذين أكدوا رفضهم لمبدأ إجراء المقابلة.

يذكر بأن اللقاء أُجري قبل عدة أيام وتولاه بشكل مباشر أحد مالكي الصحيفة من عائلة أبو الزلف.

واعتبر نشطاء وصحفيون اللقاء بأنه "تطبيع مع الاحتلال"، ووصفوه بـ"سقطة لا يمكن قبولها"، منتقدين تخصيص مساحة على صفحات الصحيفة التي تحمل اسم المدينة المقدسة لرجل وصفوه بأنه "إرهابي" ويدعو لإبادة الفلسطينيين.

ودعا النشطاء إلى مقاطعة الصحيفة وعدم شراء عددها غدًا، على الأقل، وعدم زيارة موقعها الإلكتروني الذي من المقرر أن ينشر المقابلة بعد طباعة الصحيفة وتوزيعها، مطالبين الصحيفة في الوقت ذاته بتغيير اسمها بعد هذه المقابلة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.