فلسطيني

خالد صايل للشمس: ’داعش تجرف قبري أبو جهاد وسعد صايل في مخيم اليرموك‘

قام تنظيم "داعش" بجرف وتدمير مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك بسوريا، ومن ضمنها ضريحا القائدين الفلسطينيين خليل الوزير "ابو جهاد"، واللواء سعد صايل "ابو الوليد".

وقد تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم الى خالد صايل من نابلس وهو قريب الشهيد سعد صايل والذي قال حول هذا الموضوع: "إان ما حدث امس في مقبرة الشهداء في اليرموك يفتح الباب امام المطالبة بنقل رفات الشهداء ليدفنوا في ثرى الوطن الذي احبوه واحبهم.. وذلك اولا كحق من حقوق اسر الشهداء .. وثانيا بسبب الاحداث التي حدثت لاكثر من مرة في تلك المنطقة".

وأضاف خال صايل للشمس: "ما حدث من تجريف لأضرحة الشهداء يقودنا للقلق من ان تقدم التنظيمات الارهابية على افعال اكثر شناعة، وقد طالبت العائلة كل الجهات الرسمية الفلسطينية بالعمل على نقل رفات شهداء الثورة في مقبرة اليرموك ليدفنوا في وطنهم بكرامة وعزة والى جوار اهلهم ومحبيهم".

واضاف صايل للشمس: "كلنا ثقة بالقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس رفيق درب الشهداء صايل والوزير بالعمل بجدية حتى استعادة رفاتهم ودفنهم في وطنهم ومسقط رأسهم".

كما سرد صايل سيرة حياة الشهيد سعد صايل وكيف تمت تصفيته عام 1982 وانه كان قائدا كبيرا الى جانب ابو عمار.

للاستماع الى المقابلة كاملة مع خالد صايل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.