محليات

الكسواني للشمس: ’محاولة لتحويل المقبرة الإسلامية لحدائق تلموذية‘

تسود حالة من الإستياء لدى المواطنين الفلسطينيين في القدس الشرقية بسبب الممارسات الإسرائيلية ومنع المواطنين من دفن أمواتهم بمقبرة الرحمة.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، حيث قال: "بالنسبة للمقبرة والإعتداءات من سلطة الآثار عليها، فإن هذه الأرض اسلامية وتم إيقافها وضمها للمقبرة الإسلامية، وقامت سلطة الآثار بمصادرة هذه الأراضي من أجل أن تكون هنالك حدائق تلموذية، ولكن لا يحق لها الإعتداء على الأوقاف الإسلامية وعلى قبور المسلمين وعدم مراعاة حرمة المسلمين".

وأضاف الشيخ الكسواني: "تم هدم ثلاثة قبور، وهذا يدل على همجية هجمة الآثار وعلى عدم مراعاة حرمة الإنسان الحي والميت، ونحن نستنكر هذا الإجراء ونحمّل كامل المسؤولية لسلطات الآثار وغيرها على هذا الإعتداء الآثم على المقبرة الإسلامية".

وتابع الشيخ الكسواني: "هنالك ادعاءات بأنه لا توجد قبور ولكن ما ثبت بعد هدم القبور أن هنالك قبورا قديمة ومنعت الناس منذ فترة من دفن موتاهم في هذه المنطقة، ولكن الناس لا يستجيبون لأن هذه المقبرة اسلامية ولن تكون حديقة تلموذية ولا غيرها".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.