شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم أسبوعا حافلا بالنشاطات التربوية التعليمية التثقيفية بمناسبة أسبوع الصحة النفسية والجسدية , حيث تم تثقيف طلاب المدرسة بشتى المجالات , فقد تم عرض مسرحية الحلزون لطلاب الصف الأول حتى الرابع الهادفة إلى إرشاد الطلاب في كيفية التعامل مع الإشكاليات التي من الممكن أن تصادفهم في حياتهم اليومية , كذلك تم سرد بعض القصص بلسان الكاتبة انتصار عابد , من خلالها وجهت الطلاب إلى أهمية القصص كوسيلة علاجية للتفريغ عن الضغوطات النفسية التي من الممكن أن يتعرض لها الطالب , هذه الفعالية أقيمت في المكتبة العامة . أما عن جيل المراهقة فقد تم إلقاء المحاضرات التثقيفية عن التطورات الجسمية والنفسية التي ترافق هذه المرحلة مشيرين إلى أهمية العلاقة بين الطالب وذويه في هذه المرحلة من النمو , هذه المحاضرات قام بتقديمها كل من الفاحص النفسي امير سلامة , الممرضة مرفت سمار ,سراري صليبي والممرض يعقوب زرقاوي , كذلك تم تثقيف الطلاب عن كيفية العناية والاهتمام بالأسنان تحت رعاية صندوق المرضى العام ممثلا بسحر سكس والذي قدم الهدايا للطلاب . إدارة مشروع بيرح شاركت أيضا هذا المشروع حيث تحدثت عن موضوع الحواس والمحافظة على صحة الجسم , اما أسس التغذية السليمة تحدثت عنها مختصة التغذية سليمة بشوتي التي نوهت عن المخاطر التي قد تنجم عن عدم الالتزام بهذه الأسس والأنظمة تتويج هذا الأسبوع كان تحضير أولياء أمور الطلاب لوجبة صحية غنية بالمركبات الأساسية وتقديمها للطلاب بالتنسيق مع مربي ومعلمي الصفوف . إدارة المدرسة ومركزة المشروع المستشارة التربوية اثنوا على هذا الأسبوع وشكروا جميع من بذل جهدا وقدم للطلاب من محاضرين ,مختصين ,أولياء أمور , معلمين ومربين لإنجاح المشروع , كذلك شكروا إدارة مطبخ الكروم على الهدايا التي قدمت للطلاب المميزين والفائزين بمسابقة هذا المشروع.

شهدت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم أسبوعا حافلا بالنشاطات التربوية التعليمية التثقيفية بمناسبة أسبوع الصحة النفسية والجسدية , حيث تم تثقيف طلاب المدرسة بشتى المجالات , فقد تم عرض مسرحية الحلزون لطلاب الصف الأول حتى الرابع الهادفة إلى إرشاد الطلاب في كيفية التعامل مع الإشكاليات التي من الممكن أن تصادفهم في حياتهم اليومية , كذلك تم سرد بعض القصص بلسان الكاتبة انتصار عابد , من خلالها وجهت الطلاب إلى أهمية القصص كوسيلة علاجية للتفريغ عن الضغوطات النفسية التي من الممكن أن يتعرض لها الطالب , هذه الفعالية أقيمت في المكتبة العامة .

أما عن جيل المراهقة فقد تم إلقاء المحاضرات التثقيفية عن التطورات الجسمية والنفسية التي ترافق هذه المرحلة مشيرين إلى أهمية العلاقة بين الطالب وذويه في هذه المرحلة من النمو , هذه المحاضرات قام بتقديمها كل من الفاحص النفسي امير سلامة  , الممرضة مرفت سمار ,سراري صليبي والممرض يعقوب زرقاوي , كذلك تم تثقيف الطلاب عن كيفية العناية والاهتمام بالأسنان تحت رعاية صندوق المرضى العام ممثلا بسحر سكس والذي قدم الهدايا  للطلاب . 

 إدارة مشروع بيرح شاركت أيضا هذا المشروع حيث تحدثت عن موضوع الحواس والمحافظة على صحة الجسم , اما أسس  التغذية السليمة تحدثت عنها مختصة التغذية سليمة  بشوتي التي نوهت عن المخاطر التي قد تنجم عن عدم  الالتزام بهذه الأسس والأنظمة تتويج هذا الأسبوع كان تحضير أولياء أمور الطلاب لوجبة صحية غنية بالمركبات الأساسية وتقديمها للطلاب بالتنسيق مع مربي ومعلمي الصفوف .
 إدارة المدرسة ومركزة المشروع المستشارة التربوية اثنوا على هذا الأسبوع وشكروا جميع من بذل جهدا وقدم للطلاب  من محاضرين ,مختصين ,أولياء أمور , معلمين ومربين لإنجاح المشروع , كذلك شكروا إدارة مطبخ الكروم على الهدايا التي قدمت للطلاب المميزين والفائزين بمسابقة هذا المشروع.





































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.