محليات

الناصرة: السجن 6 شهور للشابة اسراء عابد

حكمت محكمة الصلح في الناصرة اليوم ، على الشابة النصراوية اسراء عابد بالسجن الفعلي لمدة 6 شهور بعد ادانتها " بالتظاهر بانها تريد تنفيذ عملية طعن في المحطة المركزية في العفولة العام الماضي ".

كما فرضت محكمة الصلح في الناصرة على الشابة اسراء عابد ،  غرامة مالية مقدارها 1500 شيكل ، وكانت النيابة العامة في حينه قدمت لائحة اتهام ضد عابد لم تتضمن تهمة محاولة القتل .

يذكر ان الشابة اسراء عابد كانت قد اصيبت بجراح بعد اطلاق النار عليها من قبل افراد من حرس الحدود في المحطة المركزية في العفولة يوم 09/10/2015 ، بعد ان اعتقدت قوات الامن انها تنوي تنفيذ عملية طعن ، وتم توثيق الحادث في حينه ، مع العلم انه اثار موجة كبيرة من ردود الفعل .
وفي هذا السياق حاولت مراسلتنا الحصول على تعقيب من العائلة ، التي رفضت التعقيب مع التأكيد انه سيتم الاستئناف على قرار محكمة الصلح .
 
وفي بيان للنيابة العامة حول الموضوع ورد ما يلي:" على خلفية وضع المتهمة النفسي ومحاولات سابقة لوضع حد لحياتها ، قررت المتهمة وضع حد لحياتها وذلك على خلفية شخصية ، وفي يوم 09/10/2015 وصلت المتهمة الى المحطة المركزية في العفولة وتظاهرت انها تنوي تنفيذ عملية طعن وذلك بهدف ان يقوم احد رجال الامن باطلاق النار عليها وقلتها ، وتزودت عابد بسكين ووقفت الى جانب مجموعة من الاشخاص بينهم جنود ورفعت السكين بصورة جلية وواضحة بصورة تهديد للاشخاص القريبين وامتنعت عن طعن اي شخص اقترب منها ، وصرخت باتجاه الجنود انتم ارهابيين وذلك بهدف جعلهم يطلقون النار عليها حتى الموت" .

وتابع البيان :" ان رجال الامن اعتقدوا ان عابد تريد تنفيذ عملية طعن ، ووجه تجاهها السلاح وصرخوا باتجاهها مطالبين ان تلقي السكين وعندما لم تفعل اطلقوا عليها النار."
وكان اطلاق النار بهذه الكثافة  ادى الى اصابة اسراء عابد بجراح متوسطة اضطرت معها لاجراء عمليات جراحية ورقودها لفترة في المستشفى لتلقي العلاج .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.