محليات

الهستدروت: عطلة العيد من الحقوق المكفولة في القانون‎

تتكون عطلة عيد الفطر السعيد من ثلاثة ايام، وهي ايام عطلة معترف بها للمستخدمين المسلمين.

بحسب القوانين والانظمة المتبعة في اسرائيل. يسري ذلك ايضا على جميع المستخدمين العاملين في المرافق الاقتصادية والمؤسسات العامة والخاصة في الوسط اليهودي, رغم ان هؤلاء العمال يعطلون العمل في الاعياد اليهودية وبالتالي قد تكون ايام عطلة العيد على حساب ايام العطلة السنوية الممنوحة للمستخدمين.
النقابي جهاد عقل القائم باعمال قسم التنظيم المهني مدير غرفة الطوارىء في الهستدروت يقول:" اولا اتقدم باحر التهاني والتبريكات لجمهور العاملين
والعاملات والمحتفلين بحلول عيد الفطر السعيد. عطلة العيد عبارة عن ثلاثة ايام وهي ايام مدفوعة الاجر للمستخدمين.ومن يرغب في تعطيل العمل في وقفة العيد للتفرغ لاحتياجات العيد يجب عليه ان يبلغ المشغل قبل اسبوعين على الاقل وفي الامكان اقتطاع هذا اليوم من ايام العطلة السنوية الممنوحة له فهو يوم اختياري دون المس باجره الشهري.
كذلك الامر دوام العمل في يوم وقفة العيد يتراوح بين 5-7 ساعات".النقابي عقل يضيف: "بالنسبة للمستخدمين العاملين في المرافق والمؤسسات العامة والخاصة في الوسط اليهودي فان حقوقهم في عطلة العيد مماثلة رغم ان هذه الشريحة تعطل العمل في الاعياد اليهودية لان اماكن العمل مغلقة ويجب على هذه المؤسسات ان تعترف بهذه الايام كاملة. على سبيل المثال: معلمة مسلمة في مدرسة يهودية تحصل مباشرة على ثلاثة ايام لعطلة عيد الفطر رغم انها عطلت العمل في راس السنة اليهودية والفصح والمظلة".من جهة ثانية تطرق النقابي عقل الى العمل في ايام عطلة العيد: " اجر ساعة العمل في ايام العيد اعلى من ساعات العمل العادية وهي عبارة عن %150 للساعة الواحدة وقد تكون ساعة الاجر اعلى من ذلك بحسب اتفاقيات العمل الموقعة بين الطرفين او الاتفاق جماعي".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.