محليات

مصادرة تراكتور حفريات والحكم على مواطن من كفرقاسم شغّل فلسطيني

أصدر مؤخرا قاضي محكمة الصلح في كفار سابا قرارا بمصادرة تراكتور حفريات الذي يبلغ ثمنه نحو ربع مليون شاقل.

تعود حيثيات هذا القرار الى طلب تقدمت به الشرطة أمام القاضي من بعد ضبطها فلسطيني يقود تراكتور حفريات دون حيازته تصاريح عمل ومكوث قانونية في البلاد، وذلك يوم 02.05.2014 على مخرج كفر قاسم.

ادعى السائق في حينها أمام أفراد الشرطة أنه اسرائيلي الهويه من كفر قاسم ويبلغ من العمر 49 عاما، وبالفحص الدقيق تبيّن كذبه بمحاولة منه للاحتيال على افراد الشرطة وبأنه فلسطيني ولا يملك تصاريح عمل وإقامة قانونية بالبلاد، وكذلك تبيّن أن رخصة قيادته غير سارية المفعول. تم مؤخرا تقديم لائحة اتهام ضد مشغل الفلسطيني من كفر قاسم (49 عاما) وضد الفلسطيني العامل ذاته الذي تبيّن أنه من سكان بلدة "حبلة" الفلسطينية.

هذا وأشار قاضي محكمة الصلح في كفار سابا بقراره اليوم الى "خطورة ما بدر من مشغل الفلسطيني دون تصاريح قانونية وما قد تنضويه قيادة التراكتور الثقيل من مخاطر جمة، وكم بالحري دون حيازة السائق رخصة قيادة سارية المفعول، وبالتالي ما قد تنضويه هي وغيرها من انعكاسات صعبة مترتبة عن الحاصل والتي من الممكن كان أن تصل نتائجها الى مأساوية كارثية بالغة الخطورة".

وتم الحكم على المشغل من كفر قاسم بالحبس لمدة 6 أشهر يقضيها بأشغال عامة وغرامة مادية مدفوعة بقيمة 30 الف شاقل، الى جانب مصادرة تراكتور الحفريات الذي يقدر ثمنه بنحو 200 الف شاقل لصالح خزينة الدولة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.