محليات

دكور للشمس: ’المجلسان الاقيليميان القسوم وواحة الصحراء لم ينفذا قرار شق الشوارع‘

"القرار يحوي خطة خمسية لشق شوارع مؤدية لـ 17 مدرسة الا انه حتى الان تم تعبيد شوارع مؤدية لـ 7 مدارس من اصل 17 مدرسة".

تحدث  الزميل نبيل سلامة من إذاعة الشمس مع المحامي نبيل دكور من جمعية وجود، حول القرار الذي صدر عام 2009 بشأن مشاريع شق الشوارع في القرى غير المعترف بها في النقب، واكد دكور للشمس: "انهم طلبوا من المستشار القضائي الحكومي ومكتب السكرتارية الحكومية، تنفيذ القرار الحكومي، علما انهم الهيئة المخولة لمتابعة تنفيذ قرار الحكومة، هذا القرار تم اتخاذه منذ 7 سنوات، وهناك ميزانية تم المصادقة عليها بقيمة 68 مليون شيكل، كما تم وضع خطة خمسية لوضع مشاريع شق شوارع امنة تؤدي الى مدارس القرى غير المعترف بها في النقب".

وقال دكور للشمس: "ان الوزارات تتقاعس كما ويوجد اهمال واضح غير مبرر من طرف المجلسين الاقليميين القسوم وواحة الصحراء". ويضيف دكور للشمس: "القرار يحوي خطة خمسية لبناء لشق شوارع مؤدية لـ 17 مدرسة الا انه حتى الان تم تعبيد شوارع لـ 7 مدارس من اصل17 مدرسة".

دكور في حديثه لاذاعة الشمس اكد: "اثناء التداول في الجلسة لم يكن هناك تواجد لممثلين عن المجالس الاقليمية، مما اضطر المسؤولون حسب محضر الجلسة ان يهاتفوا مباشرة رئيس مجلس واحة الصحراء، وطلب منه ان يبرر لماذا حتى الان لم تباشر السلطة المحلية في اصدار تراخيص شق شوارع". 

للاستماع الى المقابلة كاملة:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.