محليات

غنايم:آلاف البيوت بدون كهرباء والعمل بالشركة ليس احتكارا لليهود

قال النائب مسعود غنايم لإذاعة الشمس: ’نحن نتحدث عن آلاف البيوت، والبعض يقول عشرات آلاف البيوت، بكل قرية ومدينة عربية، والسبب هو البيروقراطية الصعبة‘.

التقى عدد من ممثلي القائمة المشتركة بعدد من المسؤولين لبحث قضية ربط منازل عربية غير مرخصة بالتيار الكهربائي. عن هذا الموضوع تحدثت إذاعة الشمس مع النائب مسعود غنايم.

قال النائب مسعود غنايم لإذاعة الشمس: "بالأمس كانت جلسة هامة بمقر كتلة القائمة المشتركة، بين نواب القائمة المشتركة ومدير شركة الكهرباء وأيضا طاقم الشركة. قضايانا كمجتمع عربي مع شركة الكهرباء كبيرة جدا تمتد من القضية الأساسية وهي ربط آلاف البيوت التي لم تربط بعد بشبكة الكهرباء بالبلدت العربية، وكذلك قضية التوظيفات بشركة الكهرباء. الجلسة جاءت من أجل أن تكون المطالبة والتوجه جماعي ومباشر، على اعتبار أن معظم أعضاء الكنيست العرب - خاصة من المشتركة - على اتصال مع شركة الكهرباء حول هذه القضايا".

وأضاف غنايم: "نحن نتحدث عن آلاف البيوت، والبعض يقول عشرات آلاف البيوت، بكل قرية ومدينة عربية، والسبب هو البيروقراطية الصعبة وقضية نموذج 4 ناهيك عن قضية أن شركة الكهرباء حتى الآن لا تربط البيوت التي ليس لديها ترخيص بالكهرباء. مدير الشركة والطاقم قالوا بكل صراحة أن القضية ليست لديهم وأنهم كشركة كهرباء من مصلحتهم ربط أكبر عدد من البيوت فهي شركة ربحية ايضا".

وبالنسبة لقضية قلة وجود العمال العرب الذين يعملون بشركة الكهرباء والذين لا تتجاوز نسبتهم الـ2.8%، قال غنايم: "هذا الأمر مخجل جدا، وأنا لا أريد أن أتطرق للتقسيم الطائفي الذي قسموه ونحن كمجتمع لا نريد أن ندخل بهذه القضية. هذا تمييز واضح وهذه عنصرية وكأن شركة الكهرباء هي مؤسسة أمنية لا يدخلها العرب، ومدير القوى العاملة برر ذلك بأن لديهم عقود عمل والكفاءات والتجربة وما الى ذلك، ولكن هذا الأمر لم يكن مقنعا. نحن قلنا أن العرب مستهلكون أيضا للكهرباء ويحق لأي عربي لديه الكفاءة والمقاييس المهنية الكاملة أن ينخرط ويعمل بهذه الشركة كغيره ولا يعقل أن يكون احتكارا فقط لليهود".

استمعوا للقاء الكامل مع النائب مسعود غنايم:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.