محليات

تشييع جثامين الأطفال الثلاثة ضحية حريق منزلهم في النقب

قد عم الحزب والأسى الشديدين مقبرة المدينة الغربية حيث صلى الجمهور الغفير صلاة الجنازة على الأطفال الثلاثة قبل مواراتهم الثرى.

شيع الآلاف من مدينة رهط والنقب، عصر اليوم الأحد جثامين الأطفال الأشقاء الثلاثة عدن (4 سنوات) وهدى (3 سنوات) وتوفيق (سنة ونصف) يوسف أبو جعفر، الذين لقوا مصرعهم الليلة الماضية اختناقا في حريق شب في منزل العائلة. وقد تمّ تحرير والدة الأطفال من مستشفى "سوروكا" في بئر السبع والتي أصيبت بصورة طفيفة صباح اليوم الأحد.

وقد عم الحزب والأسى الشديدين مقبرة المدينة الغربية حيث صلى الجمهور الغفير صلاة الجنازة على الأطفال الثلاثة قبل مواراتهم الثرى. وأبن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل، الشيخ حمّاد أبو دعابس، الأطفال الأشقاء ودعا إلى أخذ الحيطة والحذر من الحوادث المنزلية والتوعية لذلك.

وفي وقت سابق قال والد الأطفال، يوسف أحمد أبو جعفر: "الله أعطى والله أخذ وكل شيء عنده بمقدار. إنا لله وإنا إليه راجعون. أنا لا أصدق ما حدث. كنت في المنزل حين سمعت صراخا وانطلقت وحاولت اخراجهم من المنزل ولكنني للأسف لم أستطع. أريد من كل إنسان أن يحافظ على أولاده وأن لا يتركهم لوحدهم للحظة واحدة".

وقال قائد محطة الإطفائية في الجنوب، موشيه سويسا: "تلقينا الساعة 20:30 مساء السبت بلاغا بالحريق، حيث اتضح من التحقيقات أن الوالدة خرجت لمشتريات وأغلقت الباب. وجدناهم وقد فقدوا الوعي ولكنهم لم يحترقوا بالنار". وأضاف قائلا: "يوجد شباك واحد يطل على زقاق وبالتالي لم ينتبه أحد إلى الحريق. الحريق نتج عن مدفأة كهربائية يبدو أنها علقت بقماش أو ملابس. من المهم أن نذكر عدم إبقاء الأطفال لوحدهم وإبقاء شباك مفتوح في وقت الحاجة".

عن هذا الموضوع تحدثت إذاعة الشمس مع الصحافي أحمد أبو صويص، حيث قال: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، شيع الآلاف من سكان مدينة رهط والنقب ظهر هذا اليوم جثامين الأشقاء الثلاثة هدى وعدن وتوفيق يوسف أبو حعفرن والذين لقوا حتفهم مساء يوم أمس السبت جراء حريق بمنزل العائلة. انطلق موكب الجنازة من بيت العائلة باتجاه المنطقة الغربية - المسماة مقبرة أبو منصور - وتم مواراتهم الثرى بثلاثة قبور الواحد بجانب الآخر".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.