محليات

جبارين: الشرطة لا تقوم بواجبها وتعطي الضوء الأخضر للمجرمين

قالت الناشطة عهود شبيطة لإذاعة الشمس: ’سهى منصور هي انسانة متميزة مهنية محبوبة وأم حنون، قتلت وفعلا طال هذا المسلسل من القتل ويجب تغيير كل الآليات لمحاربة الجريمة‘.

شهدت مدينة الطيرة يوم أمس مظاهرة للإحتجاج على جريمة قتل المربية سهى منصور، البالغة من العمر 39 عاما، برصاص مجهولين بالقرب من منزلها يوم الخميس الماضي.

عن هذا الموضوع تحدثت إذاعة الشمس مع الناشطة عهود شبيطة، مديرة مركز الشبيبة البلدية في الطيرة، حيث قالت: "بالبداية يجب الذكر أن المعلمة سهى منصور هي أم لأربعة أطفال، والإعتداء على أم مربية ينتظرونها أطفالها على أحر من الجمر بصفها أو اطفالها بالبيت. الإعتداء على مربية هو من مجرم يشكل خطرا على مجتمع بأكمله".

وأضافت شبيطة: "سهى منصور هي انسانة متميزة مهنية محبوبة وأم حنون، قتلت وفعلا طال هذا المسلسل من القتل ويجب تغيير كل الآليات لمحاربة الجريمة. القتل موجه للجميع ولا يقتصر على النساء، ولكن النساء مستضعفات بشكل خاص، ولكن لأنها أردات أن تكون قوية من أجل أطفالها ولأجل نفسها وذاتها وان لا تنكف أمام قسوة وعنف الرجال، إلا أنها دفعت ثمنا غاليا".

كما وتحدثت إذاعة الشمس مع الدكتور يوسف جبارين، عضو الكنيست من القائمة المشتركة، حيث قال: "السؤال الأول هو أين فشلنا بالعمل على إيقاف هذا الحمام من الدم؟ وأنا أقصد استعمال هذا المصطلح لأنه عادة يستعمل بالحروبات وأنا أستعمله الآن لأنه يدل على واقع مرير يتفشى بمجتمعنا، وآفة العنف وضحايا العنف أصبحت قضية مركزية بحياتنا".

وأضاف جبارين: "السؤال الثاني قد يكون ماذا يمكن أن نفعل وماذا يمكن ان نصلح بعملنا ونشاطاتنا من أجل محاولة موجهة هذا العنف، وإن لم يكن القضاء عليه فعلى الأقل التقليص من خطورته. يبدو اننا كمجتمع لم نتعامل مع هذه الظاهرة بحجم خطورتها. هنالك شعور بالتقصير ولا شك أن النتائج التي نراها هي فعلا تغذي هذا الشعور، وبالتالي السؤال الأهم يبقى هل نحن فعلا جاهزون الآن لنعوض عن هذه القصورات ونركز أكثر على هذه القضية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.