محليات

اتهام قاصرين من يافة الناصرة بالتخطيط لتنفيذ عملية طعن يهود

ذكرت الشرطة أن القاصرين اعترفا بالشبهات المنسوبة اليهما ونواياهما لتنفيذ عملية طعن على خلفية الاشتباكات والمواجهات التي حصلت حول موضوع الحرم القدسي الشريف.

فتحت شرطة الشمال - وحدة التحقيقات المركزية اليمار بالتعاون مع جهاز الامن العام الشاباك، تحقيقا بملف قضية شبهات محاولة تنفيذ عملية طعن في بلدة مجدال هعيمق بالشمال يوم 13.10.2015 الجاري، حيث تم اعتقال شابين عربيين قاصرين (16 عاما) من سكان منطقة يافة الناصره وبحوزتهما سكينتين.

تم نهار اليوم الثلاثاء التقدم بلائحة اتهام ضد القاصرين المشتبهين بالمحكمة المركزية في الناصره وإلغاء سريان مفعول أمر حظر النشر الذي كان قد تم فرضه منذ حينها على أي من تطورات مجريات التحقيقات بملف هذه القضية، حيث نسبت للشابين تهم محاولة الشروع بالقتل مع التآمر لتنفيذ جريمة وحيازة سكين لهدف غير مشروع.

ووفقا لمادة التحقيقات، يتضح أن الشابين كانا قد تواصلا معا خلال فترة الأحداث الأخيرة التي حصلت بشتى أنحاء البلاد وتخللها أعمال عنف وعمليات وقتل على خلفية أحداث الحرم القدسي الشريف والمسجد الاقصى، وقد قرر المشتبهان وخططا لتنفيذ عملية طعن يهود في بلدة مجدال هعيمق مع تزودهما بسكينين وقفازات حتى لا يلوثا بدم الضحية وقصدا بلدة مجدال هعيمق منتظرين يهودا بحديقة عامة.

تقدمت عائلتين يهوديتين من مكان تواجد المشتبهين وأثارت شكوكهم حيالهما وبالتالي غادروا المكان مع خشية القاصرين من أن يكون الشك قد ساور العائلتين حيالهما، قرار المشتبهين الإبتعاد وتقدموا لمحطة وقود بالمدينة وقاموا بشراء سجائر، وقد ساورت الشكوك عاملة المحطة وقامت بإخطار الشرطة التي هرعت وامسكت بالمشتبهين اللذين كانا بطريقهما للخروج من المدينة، وذكرت الشرطة أنه تمت ملاحظة المشتبهين وهما يلقيان بالسكينين وتم ضبطهما معهما وإحالتهما للتحقيقات.

وذكرت الشرطة أن القاصرين اعترفا بالشبهات المنسوبة اليهما ونواياهما لتنفيذ عملية طعن على خلفية الاشتباكات والمواجهات التي حصلت حول موضوع الحرم القدسي الشريف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.