محليات

اخبار القدس..رسائل تهديد اسرائيلية للرئيس الفلسطيني قبل خطابه بالأمم المتحدة

تصدر خبر التهديدات الغير معلنة التي نقلها جيش الاحتلال الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن قبل خطابه اليوم باجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السبعين والمقامة في مدينة نيويورك الأمريكية على مستوى القادة عناوين اخر اخبار القدس.

وقالت مصادر إعلامية إسرائيلية في تصريحاتها التي كانت محور حديث اخبار القدس إن اسرائيل تخشى من أن يقوم أبو مازن بإلغاء الاتفاقيات الموقعة معهم والتي تشمل اتفاقية اوسلو أو إلغاء التنسيق الأمني بينهما ردًا على الانتهاكات التي ارتكبت مؤخرًا في حق المسجد الأقصى وهو ما دفع الحكومة الإسرائيلية الى محاولات إرسال رسائل تهديد له تحذره فيها من خطور ما يفكر فيه.

وأضافت المصادر بالحكومة الإسرائيلية في تصريحات للإذاعة الاحتلال تصدرت اخر اخبار القدس أن الريس الفلسطيني رفض أي محاولات لاستكمال المفاوضات السلمية مع اسرائيل بعد الأحداث الأخيرة التي قامت بها والتي تمثلت في رفض طلب جون كيري وزير الخارجية الأمريكي الذي التقاه على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.

وأشارت المصادر في استكمال تصريحاتها التي كانت محور حديث اخبار القدس الى أن جيش الاحتلال لن يسمح لأبو مازن اتخاذ أي خطوات بفرده لإلغاء الاتفاقيات أو التنسيق الأمني بينهما والذي يعني إنهاء السلطة الفلسطينية وتوقف اسرائيل عن تحويل الأموال وضع العراقيل أمام تحرك المسئولين والشخصيات العامة في الضفة الغربية بحرية.

وأعربت هذه المصادر في حديثها الذي تصدر عناوين اخبار القدس عن أمنياتها في أن يغلب أبو مازن روح العقل والمنطق من أجل إقرار مشروع السلام بين الدولتين خاصة أن الرسائل التي أرسلها الرئيس الفلسطيني قبل خطابه بالأمم المتحدة يثير الكثير من الشك في ما سيحاول القيام به.

 

ومن المقرر أن يقوم الرئيس أبو مازن برفع العلم الفلسطيني فوق سارية مبنى الأمم المتحدة والتي كانت محور حديث  اخبار القدس بمشاركة عدد من قادة دول العالم المشاركين في الدورة الحالية بعد تصويت غالبية الدول الأعضاء بالأمم المتحدة على قرار رفع العلم في اجتماع سابق للأمم المتحدة تصدر عناوين اخر اخبار القدس وقتها، يسبقها الخطاب الذي ينتظره الجانب الإسرائيلي بترقب وتخوف شديد خاصة في ظل بعض التكنهات من أحد المصادر الفلسطينية القريبة من عباس والتي أشارت الى أن خطابه سوف يتطرق الى ضرورة إعادة النظر في الاتفاقيات مع اسرائيل لعدم التزام الاحتلال بما جاء في بنود اتفاقية اوسلو وهو ما سيكون له العديد من المخاطر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.