عالمي

اخر الأخبار: واشنطن مستعدة لإجراء محادثات عسكرية مع روسيا

تصدرت اخر الأخبار العالمية، تصريحات البيت الأبيض، التي تُشير إلى استعداد واشنطن لعقد محادثات عسكرية مع روسيا، ووفقًا لما تداولته اخر الأخبار، فإن المحادثات سوف تدور حول التحالف ضد تنظيم "داعش".

صرح جوش إرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض، أن واشنطن، مستعدة لإجراء محادثات عسكرية مع روسيا؛ لدعم التحالف بين الجانبين ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

 وأضاف جوش إرنست، في تصريحاته المتداولة في اخر الأخبار، والتي جاءت في مؤتمر صحفي أجراها أمس الخميس، السباع عشر من شهر سبتمبر، أن الولايات المتحدة، مازالت منفتحة على مناقشات تكتيكية وعملية مع الجانب الروسي، من أجل تعزيز أهداف التحالف بين الطرفين، ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، وضمان سلامة عمليات التحالف.

 فيما اشارت اخر الأخبار، إلى تصريح المتحدث باسم البيت الأبيض، أنه سوف يتم التركيز على تحقيق الأهداف المحددة مسبقًا في الحرب ضد تنظيم داعش، ومناقشة ضمان أمن العملية التي سيقوم بها التحالف الأمريكي الروسي ضد التنظيم.

 من جانبه، صرح جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن مازالت تقوم بدراسة المقترح الروسي، بشأن مناقشات تكتيكية، وعمليات على مستوى معين، حيث يتضمن الاقتراح،  إجراء مناقشات عسكرية بخصوص الأزمة السورية، ومحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

 وجاء في تصريحات "كيربي"، التي تناقلتها اخر الأخبار، أن المناقشات العسكرية بين الطرفين الروسي والأمريكي، كانت قد توقفت منذ بداية الأزمة الأوكرانية، إلا أنه أكد أن تلك المناقشات العسكرية ليست محظورة، حيث تتم مناقشة الأمر مع روسيا حاليًا، على مستوى وزراتي خارجية الدولتين.

يُذكر، أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، كان قد صرح، الأربعاء اللموافق السادس عشر من سبتمبر، أن روسيا، تقدمت باقتراح لإجراء مناقشات عسكرية بين الجانبين، مُشيرًا إلى أن كل من البيت الأبيض، والبنتاغون، وكذلك وزارة الخارجية، يناقشون سبل تحقيق ذلك.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.