محليات

اخر اخبار اسرائيل.."الخارجية": قرار "ايسلندا" بمقاطعة بضائعنا "بركان من الكراهية"

تصدر الاستنكار الواضح الذي أعلنته وزارة الخارجية الإسرائيلية من قرار ريكيافيك عاصمة ايسلندا بمقاطعة البضائع الإسرائيلية عناوين اخبار اسرائيل والمواقع الالكترونية المعنية بنشر اخر اخبار اسرائيل، وهو القرار الذي وصفه بنيامين نيتياهو بالإجراءات النازية.

جاء هذا القرار الجرئ والشجاع من العاصمة الايسلندية بمقاطعة البضائع الاسرائيلية والذي كان محور حديث اخبار اسرائيل وعناوين اخر اخبار اسرائيل بسبب الانتهاكات الواضحة التي يقوم بها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني منذ احتلالهم لأرضهم عام 1948.

ويبدو أن هذا القرار من قبل ايسلندا والذي تصدر اخر اخبار اسرائيل وعناوين اخبار اسرئيل اليوم بعد سلسلة الاقتحامات المستمرة للمسجد الاقصى منذ يوم الأحد الماضي واعتدائهم على المصلين والمعتكفين ومحاولتهم طرد جماعة المرابطين والمرابطات في وجود حماية من وزير الزراعة الإسرائيلي الذي شارك في الاقتحام وسط حراسة أمنية مشددة بعد استخدامهم لقنابل الغاز والصوت قبل أن تبدأ بعدها فى استخدام الرصاص المطاطي .

واعتبرت وزارة الخارجية الإسرائيلية هذا القرار والذي كان محور حديث اخبار اسرائيل وعناوين اخر اخبار اسرائيل بأنه تعبير من الكراهية وفقًا لما جاء على لسان "إيمانويل نخشون" المتحدثة باسم الخارجية الإسرائيلية، معربة عن تعجبها من مثل هذا القرار بمقاطعة منتجاتهم بدون أي أسباب أو مبررات.

من جانبها قالت سولي توماسدوتير رئيسة المجلس في تصريحات للتلفزيون الرسمي الايسلندي تصدرت اخر اخبار اسرائيل وعناوين اخبار اسرئيل اليوم إن هذا القرار من جانب حكوماتهم جاء من أجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل وقف احتلالها للأراضي الفلسطينية والموافقة على مشروع حل الدولتين من أجل أن يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة المتمثلة في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضافت رئيس المجلس الايسلندي في استكمال تصريحاتها التي كانت محور حديث اخبار اسرائيل وعناوين اخر اخبار اسرائيل على الرغم من أنهم مدينة صغيرة في أقصى الشمال إلا أنهم قاموا باتخاذ هذا القرار الذي لم يقوى في تقديرينا العرب على اتخاذ قرار مثله أو التوحد من أجل إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

كانت العاصمة الايسلندية "ريكافيك" قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن مقاطعة البضائع الاسرائيلية بالكامل احتجاجًا على مواصلة الاحتلال الصهيوني للأراضي لفلسطينية وهو الخبر اخر اخبار اسرائيل وعناوين اخبار اسرئيل اليوم ، الى جانب رغبتها في تقديم الخدمات والأعمل الإنسانية لصلح الفلسطينين حتى نهاية هذا العام وهو ما أعلنه بيورك فيلامودتور عضو المجلس الايسلندي.

الجدير بالذكر أن ايسلندا من الدول المعروفة بدعمها للشعب الفلسطيني، حيث سبق وأن قام وزير الداخلية الايسلندي أوجمندور يوهانسون بتنظيم تظاهرة أمام السفارة الأمريكية في دولته كانت محور حديث اخبار اسرائيل وعناوين اخر اخبار اسرائيل وقتها اعتراضًا على قيام اسرائيل بتصفية احد قادة حماس العسكريين عام 2012 في عملية "عامود السحاب" ضد قطاع غزة، كما وجه وزير دخلية ايسلنجا اتهامات الى اسرائيل وقتها بأنها مسئولة عن تنفيذ محرقة ضد الشعب الفلسطيني.

كان البرلمان الأوروبي قد أصدر قرارًا غير ملزم من أجل إقرار عملية السلام بالشرق الأوسط خلال هذا الشهر والذي كان محور حديث اخبار اسرائيل وعناوين اخر اخبار اسرائيل، لكون هذا القرار من شأنه تشجيع مبادرة المفوضية الأوروبية لاستكمال توجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن تصنيف منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.