عالمي

العالم يواجه أسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية

قال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة والمواطنة ديميتريس افراموبولوس إن ’العالم يواجه اليوم أسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية‘.

قال افراموبولوس في مؤتمر صحفي في بروكسل عقب عودته من اليونان لمناقشة قضية تدفق المهاجرين هناك "كما أن أوروبا تجد نفسها تكافح للتعامل مع الزيادة الكبيرة في تدفق الأشخاص الذين يطالبون باللجوء داخل حدودنا"، بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الكويتية.

وأشار إلى أن "المفوضية الأوروبية في محاولة منها لمعالجة تلك القضية وافقت على صرف مبلغ 474 مليون يورو لليونان للتعامل مع ازمة اللاجئين"، مبينا أن "الدفعة الأولى من تلك الأموال والبالغة 30 مليون يورو ستصرف خلال اربعة او خمسة أيام".

بدورها أعلنت منظمة الهجرة الدولية عن وصول نحو ربع مليون مهاجر غير نظامي إلى أوروبا العام الجاري. وقال المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية جويل ميلمان -في مؤتمر صحفي في جنيف- إن "عدد المهاجرين غير النظاميين الذين وصلوا إلى أوروبا عبر طرق بحرية بلغ لغاية امس الجمعة 237 ألف شخص، وأن خفر السواحل ينقذ كل يوم أكثر من ألف مهاجر في شواطئ اليونان وإيطاليا خلال أشهر الصيف، وبعده يصلون أوروبا".

وأضاف أن "عدد المهاجرين الذين قضوا أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط لأوروبا بلغ هذا العام 2020 قتيلا على الأقل، فيما وصل 102 ألف مهاجر بشكل آمن هذا العام إلى إيطاليا عبرليبيا، و134 ألفا و988 مهاجرا إلى اليونان عبر تركيا". وأشار ميلمان إلى أن "219 ألف مهاجر وصلوا أوروبا عبر البحر المتوسط خلال العام الماضي، فيما لقي قرابة ثلاثة آلاف وخمسمئة آخرين حتفهم لدى محاولتهم عبور البحر".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.