محليات

الكنائس الكاثوليكية في القدس تقدم شكوى ضد متطرف أيّد حرقها

قدمت الكنائس الكاثوليكية في القدس، شكوى رسمية للشرطة الإسرائيلية، ضد ناشط يميني إسرائيلي، أعلن صراحة تأييده إحراق الكنائس.

قال مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، إن "الأمين العام للمجلس الأب بطرس فيليت، قدم شكوى رسمية للشرطة الإسرائيلية، مطالبا إياها بجلب المدعو بنتسي غوفشتاين، زعيم حركة (لاهافا) المتطرفة إلى العدالة، بسبب تصريحاته الأخيرة المؤيدة لحرق الكنائس".

وأضاف البيان أيضا أن "الشكوى التي قدمها الأب فيليت بالنيابة عن أكثر من عشرين من البطاركة والأساقفة، جاءت لتعبر عن قلق الكنائس مما وصف بالمخاطر الأمنية المتزايدة التي تعاني منها، من بشر وحجر، في المناطق الخاضعة للسيادة، أو للسيطرة الإسرائيلية".

وبين المجلس الكنسي أن "الأب فيليت ذكر في شكواه العديد من الاعتداءات التي تعرضت لها الكنائس والمقدسات المسيحية، من قبل جهات متطرفة، مشيرا إلى أنه في الغالبية العظمى من هذه الأحداث الإجرامية، لم يتم تقديم الجناة للعدالة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.