مطبخ

طريقة عمل بسبوسة الذرة

البسبوسة من الحلويات المحببة لدى الجميع لذا سنقدم لك جميلتى طريقة عمل بسبوسة الذرة التى يعشقها الكثيرون.

في رمضان والاوقات العادية نعشق جميعا الحلويات وبخاصة الأطفال ويكون الحل الأمثل هو إعداد الأطعمة في المنزل لذا سنقدم لك عزيزتي اليوم احد أشهر اصناف الحلويات الا وهي طريقة عمل بسبوسة الذرة.

في البداية تعتمد طريقة عمل بسبوسة الذرة على عدد من المقادير يأتى على رأسها ثلاث ارباع كوب لبن وكوب من دقيق الذرة ونصف كوب من زيت الذرة بالإضافة إلى كوب من الدقيق الأبيض، ومعلقتين صغيرتين من البيكنج بودر وفانيليا وكوب وربع من السكر و4 بيضات.

وتأتي طريقة عمل بسبوسة الذرة عن طريق القيام بخلط اللبن والفانيليا والسكر والبيض في الخلاط الكهربائي، ثم نقوم بصب الخليط في وعاء عميق للعجن ثم قومي باضافة الدقيق الابيض والبيكنج بودر ودقيق الذرة ثم قومي بدمج المكونات جيدا الى ان تتماسك سويا واضيفي لها المكونات التى تم ضربها في الخلاط وعند الانتهاء من العجن قومي بصب الخليط في وعاء وادخليها الى درجة حرارة متوسطة في الفرن حتى تنضج ويحمر وجهها وقدميها باردة.

ومن ناحية اخرى سنقدم لك طريقة عمل بسبوسة الذرة ولكن بشكل أخر عن طريق المقادير التالية، وهي ثلاث بيضات ونصف كوب من الزيت وكوب من الدقيق الابيض والبيكنج بودر والفانيليا وكوب من السكر وكوب عصير برتقال وكوب من دقيق الذرة .

وعند اتباع طريقة عمل بسبوسة الذرة اتبعي الخطوات التالية قومي جميلتى بنخل دقيق الذرة والدقيق الابيض والبيكنج بودر وقومي بتشغيل الخلاط الكهربائي ووضع السكر والفانيليا وكوب من الزبادى والبيض والزيت ثم قومي بتشغيله حتى تتجانس المكونات السابقة ثم قومي باضافة عصير البرتقال والدقيق الابيض والذرة والبيكنج بودر وشغلى الخلاط لمدة دقيقة اخرى حتى تمتزج المكونات ثم قومي بدهن الوعاء بالسمن وصبي الخليط السابق واتركيه في الفرن لمدة ثلث ساعة على درجة حرارة 180 حتى يتم النضج ويتحول اللون الى ذهبي وقدميها باردة واستمتعي بمذاق جديد ومختلف وقدميها كنوع من الحلويات المحببة لدى الجميع بعد الغداء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.