مطبخ

جددي مائدة طعامك مع الكبسة التركية

تُعد الكبسة التركية واحدة من أشهر وأقدم الوجبات عند الأتراك، كما تتميز بأنها سهلة التحضير والإعداد .. إليك المزيد.

تعتبر الكبسة التركية من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية، حيث تتكون من العديد من العناصر المفيدة للجسم. ولذا نُقدم إليك عزيزتي حواء في السطور القليلة القادمة إحدى الطرق السهلة والبسيطة لإعداد الكبسة التركية بأقل وقت ومجهود..

المقادير اللازمة لإعداد الكبسة التركية:

2 حبة بطاطا متوسطة الحجم
2 حبة طماطم متوسطة الحجم
2 حبة باذنجان متوسطة الحجم
بصلة متوسطة الحجم
بصلة صغيرة الحجم
حبة فلفل أخضر
ثوم مفروم أو بودرة ثوم
زيت للقلي
علبة صلصة طماطم
ملح
فلفل أسود
2 كوب أرز
نصف كيلو لحم مفروم
2 كوب ماء

الخطوات اللازمة لإعداد الكبسة التركية:

في الخطوة الاولي لإعداد الكبسة التركية، قومي بوضع قليلًا من الزيت في مقلاة على النار، ثم ضيفي الثوم والبصل وقلبيهم جيداً حتى يميل لونهما للون الذهبي.
في الخطوة الثانية لإعداد الكبسة التركية، قومي بإضافة اللحم المفروم إلى البصل والثوم، ثم ضيفي الملح والفلفل الأسود، واتركيهم على النار حتة ينضج اللحم جيداً.
في الخطوة الثالثة لإعداد الكبسة التركية، قومي بوضع قليلًا من الزيت في مقلاة ثانية وضعي فيها البطاطا والباذنجان، وقومي بتشويحهم، ثم اخرجيهم على مناديل مطبخ، لتجفيف الزيت.
في الخطوة الرابعة لإعداد الكبسة التركية، قومي بإحضار صينية من البايركس، ثم قطعي كل من البصل والطماطم والفلفل الأخضر والباذنجان دوائر، ثم ضعيهم طبقات في الصينية، ثم ضعي اللحم المفروم.
في الخطوة الخامسة لإعداد الكبسة التركية، قومي بوضع الأرز بعد تسويته فوق اللحم المفروم، ثم قومي بإذابة الصلصة في الماء، وانثريها فوق الأرز.
في الخطوة السادسة لإعداد الكبسة التركية، قومي بتغليف الصينية بورق القصدير، ثم ادخليها إلى الفرن، واتركيها لمدة 20 دقيقة.
في الخطوة السابعة لإعداد الكبسة التركية، قومي بإخراج الصينية من الفرن بعد أن تنضج، واتركيها قليلًا حتى تبرد.
وأخيرًا، قومي بقلب صينية الكبسة التركية في أطباق التقديم، ويُمكنك تقديم سلطة الزبادي أو السلطة الخضراء بجانب الكبسة .. وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.