محليات

وزارة التعليم تتخذ اجراءات بديلة بعد تسريب جزء من بجروت الانجليزية

معلومات أولية عن تسريب جزئي لامتحان البجروت باللغة الانجليزية الذي كان من المقرر ان يبدأ الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم.

بعد الضجة التي أثيرت في الأيام الأخيرة حول ظاهرة تسريب امتحانات البجروت والعقاب الجماعي الذي ألقي على طلاب الوسط العربي جراء تسريب امتحان البجروت باللغة العبرية، تتجه الانظار في هذه الساعات الى المدارس الثانوية في البلاد عامة والوسط العربي خاصة استعدادا لتقدم الطلاب لامتحانات البجروت باللغة الانجليزية المقرر الذي بدأ الساعة الواحدة ظهراً.

ولم تمر سوى دقائق قليلة على بدأ الجزء الأول للامتحان الى ان وصلتنا معلومات عن تسريب الجزء الثالث للامتحان والذي من المقرر أن ينطلق تمام الساعة الرابعة

ورغم الأنباء عن تتشديد الرقابة على المدارس الثانوية في البلاد وفروع البريد وفرض رقابة مكثفة من قبل وزارة المعارف في محاولة لمنع اية مشكلة قبل واثناء الامتحانات ، خاصة بعد الغاء نموذجين من بجروت اللغة العبرية لمدارس الوسط العربي قبل ايام بسبب تسريبها الا ان سرعان ما انتشر على وسائل التواصل كالواتس أب نسخة عن النموذج C الذي من المقرر أن ينطلق الساعة الرابعة.

إلغاء الإستراحات
وقد أبرقت وزارة المعارف رسالة لمدراء المدارس جاء فيها: "تم إلغاء الإستراحات بين الإمتحانات المختلفة باللغة الإنجليزية، ويجب التشديد على عدم خروج أي طالب من غرفة الصف بوقت الإستراحة. يمكن للطالب الخروج من غرفة الصف بمرافقة أحد المراقبين فقط. سيتم إجراء امتحان اللغة الإنجليزية كالمعتاد".

نماذج بديلة
وقررت وزارة التعليم بأن امتحانات البجروت في اللغة الانجليزيّة (باقي النماذج) المقرّرة للساعة 16:45 وهي نماذج 16104 (c) ونموذج 16108 (G) سيجري كالمعتاد وبنماذج بديلة.

وقت إضافي
وزارة التعليم قرّرت اضافة 30 دقيقة ( نصف ساعة ) للممتحنين الآن في بجروت اللغة الانجليزيّة نماذج 16104 (c) ونموذج 16108 (G)، وبناء على ما ذكر فإن الامتحان سيستمر لغاية الساعة السادسة والنصف مساء.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.