صحة

الموز أكثر أنواع الفاكهة يساعد في الاسترخاء

العديد من أنواع الفاكهة المختلفة تتميز باحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، علاوة على معادن لازمة للخلايا الحيوية الهامة، من بين تلك الفواكهة "الموز"، لذلك هذه مجموعة من المعلومات المفيدة والهامة الخاصة بفاكهة الموز.

فاكهة الموز من أكثر الفاكهة فائدة للجسم لما يتضمنه من فيتامينات ومعادن لازمة للخلايا الحيوية والأعصاب، وكذلك للعضلات، بالإضافة لقيمته الغذائية الكبيرة، لذا تناولي حبة موز يوميًا وتعرفي معنا على فوائد الموز :

- الموز يساعد في التغلب على الاكتئاب بسبب المستويات العالية من التربتوفان، والتي يتم تحويلها إلى سيروتونين وهو هرمون السعادة، والذي يشعر الإنسان بأنه في حالة خاصة من السعادة، غير أن الموز من الفاكهة التي تساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم، ويُعطي للجسم الطاقة اللازمة له، وتناول موزتين قبل البدأ في أداء التمارين الرياضة يُعطي طاقة كبيرة للجسم.

- يستخدم الموز لحماية العضلات من التشنجات العضلية خلال التدريبات الرياضية، وكذلك تشنجات الساق التي تحدث ليلًا، فهو يعتبر الفاكهة متعددة الفوائد، غير أنه يستخدم لمواجهة فقدان الكالسيوم أثناء التبول و بناء عظام قوية.

- كذلك يُحسن المزاج، ويُقلل من أعراض الدورة الشهرية، ويعمل على تنظيم السكر في الدم، فهو الفاكهة التي تؤدي إلى تخفيف الإجهاد والاسترخاء.

- يخفف الموز من التورم، ويحمي من الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، ويُقوي من الجهاز العصبي، ويساعد على إنتاج خلايا الدم البيضاء، وكل ذلك بسبب المستويات العالية من فيتامين B-6، وتم اعتماد الموز من قِبل هيئة الأغذية والعقاقير بأنه الفاكهة القادرة على تخفيض ضغط الدم، وللحماية ضد النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

- كما يُعد الموز من الفاكهة التي تُحفيز نمو البكتيريا الصديقة في الأمعاء، كما أنها تُنتج الإنزيمات الهاضمة للمساعدة في امتصاص المواد المغذية، يستخدم الموز لتخفيف من قرحة المعدة إذ يعمل كبطانة للمعدة ضد الأحماض المسببة للتآكل.

- كما أن تناول الموز يساعد في منع سرطان الكلى، ويحمي العينين من الضمور البقعي ويبني عظام قوية عن طريق زيادة امتصاص الكالسيوم، وهو الفاكهة التي تجعلك أكثر ذكاء ويساعد في التعلم ويجعلك أكثر يقظة، فتناولي الموز قبل الامتحان للاستفادة من مستويات عالية من البوتاسيوم.

- يحتوي الموز على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، يحمي من الأمراض المزمنة، وتناول هذه الفاكهة بين وجبات الطعام يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم وتقليل الغثيان في الصباح.

- ويسيطر على نسبة السكر في الدم وتناول حبات من الفاكهة بين الوجبات يُقلل من الإقبال الزائد على الطعام، فأكل الموز يخفض من درجة حرارة الجسم وتهدئة الجسم أثناء الحمى أو في اليوم الحار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.