محليات

اللجنة اللوائية في القدس تبحث مخططات تهويد منطقة البراق

تعقد لجنة التخطيط والبناء اللوائية في القدس اليوم الثلاثاء جلسة للتباحث في المخطط الشامل لتهويد منطقة البراق ، وذلك بعد مرور إسبوعين من مصادقة "اللجنة المحلية للتخطيط" التابعة لبلدية القدس على المخطط. وقالت " مؤسسة الأقصى " أنه بحسب معلومات صحفية إسرائيلية فإنّ التباحث في المخطط المذكور جاء بموافقة مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية " نتنياهو " ، من جهتها أشارت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " أن التسارع والتعجيل في التباحث في مخطط التهويد الشامل لمنطقة البراق وما فيه من تفصيلات يدلل على أن وجهة الإحتلال هو تصعيد إستهداف المسجد الأقصى المبارك ومحيطه القريب ومدينة القدس . وأضافت " مؤسسة الأقصى " بأن المخطط المذكور يشمل إنشاء وإستحداث مداخل وبوابات عملاقة فوق الأرض وتحت الأرض ، وكذلك مصاعد ودُرج عملاقة تسهّل دخول المستوطنين وعموم الزائرين من اليهود والسياح لمنطقة ساحة البراق ، حيث يخطط الإحتلال الى إيصال عدد هؤلاء الى 15 مليون في السنة الواحدة ، وللتمهيد للوصول الى هذا الرقم فالمخطط يشمل بناء وإستحداث مواقف كبيرة للحافلات وللسيارات ، في المناطق المجاورة داخل وخارج البلدة القديمة بالقدس ، مواقف فوق الأرض وتحت الأرض ، تترافق مع عمليات هدم وتوسيع وبناء.

تعقد لجنة التخطيط والبناء اللوائية في القدس اليوم الثلاثاء  جلسة للتباحث في المخطط الشامل لتهويد منطقة البراق ، وذلك بعد مرور إسبوعين من مصادقة "اللجنة المحلية للتخطيط" التابعة لبلدية القدس على المخطط.

 وقالت " مؤسسة الأقصى " أنه بحسب معلومات صحفية إسرائيلية فإنّ التباحث في المخطط المذكور جاء بموافقة مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية " نتنياهو " ، من جهتها أشارت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " أن التسارع والتعجيل في التباحث في مخطط التهويد الشامل لمنطقة البراق وما فيه من تفصيلات يدلل على أن وجهة الإحتلال هو تصعيد إستهداف المسجد الأقصى المبارك ومحيطه القريب ومدينة القدس  .

وأضافت " مؤسسة الأقصى " بأن المخطط المذكور يشمل إنشاء وإستحداث مداخل وبوابات عملاقة فوق الأرض وتحت الأرض ، وكذلك مصاعد ودُرج عملاقة تسهّل دخول المستوطنين وعموم الزائرين من اليهود والسياح لمنطقة ساحة البراق ، حيث يخطط الإحتلال الى إيصال عدد هؤلاء الى 15 مليون في السنة الواحدة ، وللتمهيد للوصول الى هذا الرقم فالمخطط يشمل بناء وإستحداث مواقف كبيرة للحافلات وللسيارات ، في المناطق المجاورة داخل وخارج البلدة القديمة بالقدس ، مواقف فوق الأرض وتحت الأرض ، تترافق مع عمليات هدم وتوسيع وبناء.









يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.