محليات

لجنة اولياء الامور في الطيره تحذر من فعاليات الشرطة داخل المدارس دون التنسيق مع اللجنه

سميره الحاج يحيى

حذرت لجان اولياء الامور في مدينة الطيره، من خلال بيان عممته على الاهالي والطلاب، والمدراء، من دخول الشرطه المدارس بادعاء اقامة الفعاليات اللامنهجيه، وذلك فق الاتفاق من العام المنصرم الا يتم دخول اي جهه خارجيه دون التنسيق مع لجنة الاولياء.

حذرت لجان اولياء الامور في مدينة الطيره، من خلال بيان عممته على الاهالي والطلاب، والمدراء، من دخول الشرطه المدارس بادعاء اقامة الفعاليات اللامنهجيه، وذلك فق الاتفاق من العام المنصرم الا يتم دخول اي جهه خارجيه دون التنسيق مع لجنة الاولياء.

وجاءت هذه الخطوة وفق ما صرح رئيس لجنة الاولياء المركزيه الاستاذ مروان عبد الحي بقوله :

"الحقيقه هي ان الشرطه توجهت إلينا قبل حوالي عام بطلب الدخول الى مدارس الطيره وتقديم محاضرات توعيه عن الكحول والمخدرات والعنف، الا ان اللجنه رفضت بالإجماع هذا الطلب، وذلك لان الشرطه ارادت ادخال رجال شرطه مع الزِّي البوليسي وبدون ان يكشفو لنا فحوى تلك المحاضرات. استدعينا مدير الشرطه بالمدينه وطلبنا منه ان يبعث لنا فحوى المادة التي ستلقى على الطلاب فاجاب بانه ليس لديه اي ماده جاهزة عن فحوى المحاضرة. وبناءً على هذا رفضنا الموضوع من اساسه، واقترحنا ان نقوم نحن بذلك باستدعاء مختصين مهنيين وإدخالهم الى المدارس وتمرير المادة عن طريقهم. وهذا ما حدث بالفعل في قسم من المدارس، ورفضنا دخول الشرطه الى مدارسنا منذ البدايه حفاظاً على اولادنا وبناتنا من خطط مجهوله لنا قد تصل الى اولادنا عن طريق تشجيع الأولاد للانضمام المستقبلي للخدمة المدنيه ،او حتى اكثر من ذلك وتوزيع ( بطاقات وعناوين افراد الشرطه) للتواصل الطلاب مع الشرطه.

وجاء في البيان :

"احبتنا في الله اهالي طيرتنا الكرام , جميعنا نتذكر ما حصل في السنة الماضية يوم اتخذت لجنه اولياء امور الطلاب المركزية في الطيرة وباجماع جميع اللجان المدرسية في البلدة وبالاتفاق مع قسم المعارف في بلدية الطيره قراراً صارماً يمنع كل المشاريع المقدمة لمدارس الطيرة من قبل اي جهات او جمعيات او مؤسسات لا منهجية وخارجة عن نطاق وزارة التربية والتعليم حتى وان كانت تلك الجهة هي جهاز الشرطة.

ولقد أكدت اللجنة في حينه على عدم السماح لاي جهات او مؤسسات او جمعيات غير تابعه لوزارة التربيه والتعليم من الدخول الى مدارس الطيره لاقامة أي نوع من الفعاليات الخارجة عن نطاق المناهج التعليميه المصادق عليها من وزارة التربيه والتعليم . وذلك وفقا لقانون الوزارة الذي يمنع اي فعاليات من هذا النوع الا بموافقة لجان اولياء امور الطلاب.

واذا كانت هنالك حاجة او ضرورة لاشراك أي جهه او مؤسسه ليست تابعه لوزارة التربيه والتعليم لا يجوز ذلك الا بموافقة اللجنة المدرسية واللجنه المركزيه وقسم المعارف في بلدية الطيرة.

وبالرغم من اعلان قرار اللجنة على الملأ الا ان اللجنة لاقت بعض المتاعب في السنة الماضية مع محاولات دخول الشرطة الى المدارس بامور ليست من تخصصهم وبطريقة غير مقبولة, اذ انهم لا يعملون حسب القانون ولا يشاورون احد ولا يعملون احترام لاحد. فممثل الشرطة الجماهيرية يدخل المدارس بدون اي حضور ولا دستور مقررا بانه سيدير مشاريع محاضرات عن العنف والمخدرات والكحول في مدارسنا بالرغم من انه يعلم بان هذه ليست من مسؤوليته وغير مطلوبة منه. فهنالك مشاريع خاصة في بلدية الطيرة مسؤولة عن هذه المواضيع مثل مشروع مدينة بلا عنف ومشروع مكافحة الكحول والمخدرات ومشروع الشباب في خطر وغيرها.

في الامس تفاجأنا بتكرير هذه المحاولة بتوجه المدعو " עידן " المعروف في الطيرة بمسؤول الشرطة الجماهيرية في البلدة الى احدى مدارس الطيرة في نهاية الاسبوع الماضي مدعيا بانه سيدخل الى المدرسة اليوم الاثنين مع طاقم من عنده وسيقوم بتقديم محاضرات عن العنف والكحول والمخدرات , مدعيا بان معه تصريح من رئيس البلدية وتصريح من مركزات مشروع مدينة بلا عنف ومشروع مكافحة الكحول والمخدرات، وفي الامس عقدت اللجنة اجتماعا طارئا بهذا الصدد بالاتفاق مع لجنة المدرسة وقررت اللجنة بمنع هذه المحاولة باي ثمن اذ تم الاتصال بادارة المدرسة, ووضحنا لهم بان يتصلوا به وان يبلغوه عن رفض اللجنة المدرسية والمركزية الشديد والصارم لهكذا محاولات،وتعلن اللجنة انه في حال عدم احترام قرارها هذا ستواجهه بالاضراب, وان احتاج الامر سنرفع الموضوع الى مكتب وزير التربية والتعليم ولمراقب الدولة وان اضطررنا الى اضرابات شاملة على مستوى البلدة ,فلن نتردد بذلك.

لذلك نحن نوجه نداء خاص باسم اللجنة المركزية وباسم جميع الاهالي في الطيرة الى رئيس بلدية الطيرة واعضائها وادارتها الافاضل ان يلاقوا لنا حل نهائي مع هذه القضية, وان يحسموا الامر بايقاف هذه المحاولات التي لطالما سنتصدى لها باذن الله تعالى, ولا بد من قمعها نهائيا،كما ونعود ونذكر جميع مديري ومديرات مدارسنا الافاضل بان يلتزموا بقرارات اللجنة المركزية الممثل الشرعي الوحيد لاهالي طلابهم وطلاب مدارسهم، في الامس تفاجأنا بتكرير هذه المحاولة بتوجه المدعو " עידן " المعروف في الطيرة بمسؤول الشرطة الجماهيرية في البلدة الى احدى مدارس الطيرة في نهاية الاسبوع الماضي مدعيا بانه سيدخل الى المدرسة اليوم الاثنين مع طاقم من عنده وسيقوم بتقديم محاضرات عن العنف والكحول والمخدرات , مدعيا بان معه تصريح من رئيس البلدية وتصريح من مركزات مشروع مدينة بلا عنف ومشروع مكافحة الكحول والمخدرات.....

وتعلن اللجنة انه في حال عدم احترام قرارها هذا ستواجهه بالاضراب, وان احتاج الامر سنرفع الموضوع الى مكتب وزير التربية والتعليم ولمراقب الدولة وان اضطررنا الى اضرابات شاملة على مستوى البلدة فلن نتردد بذلك،لذلك نحن نوجه نداء خاص باسم اللجنة المركزية وباسم جميع الاهالي في الطيرة الى رئيس بلدية الطيرة واعضائها وادارتها الافاضل ان يلاقوا لنا حل نهائي مع هذه القضية, وان يحسموا الامر بايقاف هذه المحاولات التي لطالما سنتصدى لها باذن الله تعالى, ولا بد من قمعها نهائيا،كما ونعود ونذكر جميع مديري ومديرات مدارسنا الافاضل بان يلتزموا بقرارات اللجنة المركزية الممثل الشرعي الوحيد لاهالي طلابهم وطلاب مدارسهم

 





 
 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.