محليات

توبيخ مدرس في كلية "تال حاي" بسبب منشوراته ضد الحرب على غزة

كلية "تل حاي" في الجليل توبّخ المدرس "غابي وينروت" على خلفية وصفه للعداون الإسرائيلي على قطاع غزة بـ"المجزرة" ودعوته لمعارضة الحكومة.

كلية "تل حاي" في الجليل توبّخ المدرس "غابي وينروت" على خلفية وصفه للعداون الإسرائيلي على قطاع غزة بـ"المجزرة" ودعوته لمعارضة الحكومة.



وكان المدرس "غابي وينروت" قد كتب على صفحته على الفيسبوك: "أيها الأوغاد إنكم تقتلون الأطفال باسمي كإسرائيلي، وهذا هو الوقت المناسب لأبتذال جيشنا عقب ما ارتكبه من مجازر، والتحية لكل الجنود الذين رفضوا الأوامر العسكرية خلال الحرب، ولنعارض النظام الذي يحكمنا".

 



وكتب الأكاديمي "وينروت" مخاطبًا الجيش: "أيها الأوغاد إنكم تقتلون الأطفال باسمي كإسرائيلي، وهذا هو الوقت المناسب لابتذال جيشنا عقب ما ارتكبه من مجازر، والتحية لكل الجنود الذين رفضوا الأوامر العسكرية خلال الحرب، ولنعارض النظام الذي يحكمنا".

 

وفور نشر المنشورات التي وصفتها الكلية أنها مضادة للجيش، طالب عددُ من الطلاب في الكلية بتوبيخ معلمهم، في حين استدعته إدارة الكلية ووجهت له تهم إهانة الجيش.

 

من جهتها، طالبت حركة  "إيم تيرتسو - אם תרצו"  عميد الكلية "يوناه حين" فصل الأكاديمي فصلاً نهائيًا توبيخًا على منشوراته.

 

وتسبب العدوان الإسرائيلي الذي استمر لنحو سبعة أسابيع إلى استشهاد وجرح أكثر من 12 ألف فلسطيني، فيما أصيب الآلاف بإعاقات دائمة.

 

 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.