محليات

عاجل: قوات كبيرة من الشرطة تقتحم قرية العراقيب

قوات كبيرة من الشرطة تحيط مقبرة قرية العراقيب وتقتحم المقبرة وتشرع في عملية هدم المسجد واخلاء السكان والشروع في هدم المسجدين القائمين في قرية العراقيب.

قوات كبيرة من الشرطة تحيط مقبرة قرية العراقيب وتقتحم المقبرة وتشرع في عملية هدم المسجد واخلاء السكان والشروع في هدم المسجدين القائمين في قرية العراقيب. وتأتي عملية الاخلاء بعد أن أقرت المحكمة صباح اليوم عملية اخلاء المقبرة ورفض التماس كان قد قدمه سكان القرية الغير معترف بها.

في حديث مع الدكتور عواد أبو فريح، على أصوات القران المنطلق من ماّذن المسجد في القرية، قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود، بمرافقة الجرافات، اقتحمت مقبرة العراقيب، وشرعت في هدم مأذنة المسجد وسط صراخ الأطفال والنساء في المكان.

 

ووصف الدكتور عواد ببالغ من التأثر عملية الاخلاء التي شرع فيها قوات من الشرطة بمرافقة مراقبين من دائرة اراضي اسرائيل.

 

 

رد الشرطة

صرّحت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري أن شرطة الجنوب تؤكد عدم المس بمقبره العراقيب خلال تنفيذ الداخلية لامر الاخلاء والهدم.

وجاء في بيان الناطقة :" في هذة الساعات من صباح اليوم الخميس المبكره، تقوم قوات من شرطة الجنوب بتقديم المساندة للقوات التنفيذية التي تتضمن وزاره الداخلية وممثلي دائره اراضي اسرائيل خلال تنفيذ الاخيره لامر اخلاء وهدم مباني غير قانونية في قرية "العراقيب ", الامر الذي يقضي بهدمها واخلاءها كليا"، حسب ما جاء في البيان.

 

 














يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.