فلسطيني

الكنيسة الارثوذكسية تحتفل بعيد وقداس رئيس الاديرة ثيوذوسيوس

فالح فالح

احتفلت الكنيسة الارثوذكسية اليوم الجمعة بتذكار وعيد القديس ثيوذوسيوس "عطاالله" رئيس الاديرة والذي عاش في القرن الخامس للميلاد وأسس الكثير من الاديار لاسيما الدير الذي يحمل اسمه قرب بلدة العبيدية في الضفة الغربية.

احتفلت  الكنيسة الارثوذكسية اليوم الجمعة بتذكار وعيد القديس ثيوذوسيوس "عطاالله" رئيس الاديرة والذي عاش في القرن الخامس للميلاد وأسس الكثير من الاديار لاسيما الدير الذي يحمل اسمه قرب بلدة العبيدية في الضفة الغربية.

وهذا القديس يعتبر شفيع المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي احتفل مساء امس الخميس بصلاة الغروب الاحتفالية (عشية العيد) ومباركة الخمس خبزات وذلك في كنيسة دير القديس اليعازر للروم الارثوذكس في العيزرية يشاركه الارشمندريت ملاتيوس رئيس دير القديسة حنة في القدس وقدس الاب قسطنطين وذلك بحضور راهبات الدير وعدد من المصلين.

وبعد الصلاة توجه الجميع الى ضريح المثلث الرحمات الارشمندريت ثيوذوسيوس باني هذا الدير حيث اقيمت خدمة التريساجيون (صلاة النياحة) راحة لنفسه، ومن ثم تقبل
سيادة المطران عطاالله حنا التهاني بعيد اسمه من الاباء الكهنة ورئيسة وراهبات الدير.















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.