صحة

هل يؤثر الحليب على طول قامة الأطفال؟

هل يساعد شرب كوب من الحليب في اليوم اثناء الحمل على زيادة طول قامة الجنين؟ ربما، وفقا لنتائج دراسة جديدة.

هل يساعد شرب كوب من الحليب في اليوم اثناء الحمل على زيادة طول قامة الجنين؟ ربما، وفقا لنتائج دراسة جديدة.

لطالما سمعنا عن فوائد الحليب الصحية على الشخص الذي يتناوله، والآن أظهرت دراسة جديدة أن الحليب يمكن أن يساعد الجنين النامي أيضا الذي لم يولد بعد - ويؤثر على طول قامته .

الدراسة التي اجريت في الدانمارك - ونشرت في وقت سابق من هذا الشهر في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية - تابعت 685 أم وطفلها لأكثر من 20 عاما. حيث تابع الباحثون استهلاك الحليب أثناء الحمل ومن ثم قياس طول قامة الأطفال عند الولادة ، ثم مرة أخرى في سن 20 عاما. فوجد الخبراء- بعد تعديل عوامل مثل الطول، والعمر و مؤشر كتلة الجسم - أن الأمهات اللاتي شربن أكثر من 5 أونصات من الحليب قليل الدسم يوميا كان أطفالهن أطول من أولئك الذين شربوا كمية أقل من الحليب.

وعند بلوغ سن 20 عاما ، كان أطفال الأمهات اللاتي شربن الحليب بمتوسط نصف بوصة أطول من أطفال الأمهات اللاتي لم يشربن الحليب اثناء الحمل. كما كان لديهم أيضا مستويات أعلى من IGF- 1، أو عامل النمو الذي يشبه الانسولين ، وهو الهرمون الذي يحفز نمو العظام.

وقال ثورهالر هالدورسون، وهو باحث في مركز برمجيات الاجنة في معهد سيروم الحكومي في كوبنهاغن، الدانمارك،" لا يوجد هناك العديد من العوامل الغذائية أو البيئية المحددة قبل الولادة التي تفسر طبيعة النمو عند الأطفال." واضاف، " قد يكون شرب الحليب احدها. فهو يساعد على زيادة الوزن والطول عند الولادة وهناك احتمال أن يتابع الاطفال هذا النمو حتى بعد سن البلوغ ."

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.