قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إن عشرات المستوطنين وعناصر من المخابرات الإسرائيلية اقتحمت ودنست المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إن عشرات المستوطنين وعناصر من المخابرات الإسرائيلية اقتحمت ودنست المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

 

وذكرت المؤسسة " إن نحو 68 مستوطنًا من بينهم 30 من عناصر الاحتلال اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على شكل خمس مجموعات، وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته.

 

وأضافت أن عناصر المخابرات اقتحموا المساجد المسقوفة من بينهم المصلى المرواني، مشيرة إلى أن المئات من المرابطين وطلاب وطالبات مصاطب العلم تواجدوا في الأقصى، حيث تعالت أصوات التكبير الرافضة لهذا الاقتحام،وأشارت إلى أن قوات الاحتلال منعت الطالب علاء أبو الهيجا من دخول الأقصى، وذلك بأمر إداري من الضابط الإسرائيلي.

 

واشارت المؤسسة أن من بين المقتحمين اليوم العضو الجديد في البلدية العبرية في القدس "ارييه كينج" – المعروف بمشاريعه وأرائه الاستيطانية -، علما أن عضوا جديدا انتخب للبلدية من قبل حزب "البيت اليهودي" وهو " دوف قلمنوفيست"- والمعروف باقتحاماته المتكررة للاقصى وتأييده لإداء الصلوات اليهودية فيه.

 

إلى ذلك أوضحت "مؤسسة الاقصى" ان حراكاً احتلالياً اسرائيلياً مستمرا ومتصاعداً لاستهداف المسجد الاقصى ، حيث أسست في الفترة الاخيرة منظمتان للانضمام إلى المنظمات اليهودية الداعية لاقتحام الأقصى بشكل مكثف تحت عنوان "الجولات الجماعية اليهودية للأقصى"،وأوضحت المؤسسة أن إحدى المجموعتين تابعة لجهات يهودية دينية ( هليبا"- المبادرة من أجل الحرية اليهودية في جبل الهيكل – הליבה – המיזם לחןפש יהודי בהר הבית") والأخرى علمانية ( المركز لجولات تعليمية في جبل الهيكل)، مشيرة إلى أنها اقتحمت الخميس المسجد الأقصى مع عدد من الصحفيين الاسرائيليين، مما يدلل على توسيع دائرة المجتمع الإسرائيلي في اقتحام المسجد، وذكرت أن المجموعة أكدت أنها ستواصل عملية "توعية المجتمع الإسرائيلي" بأهمية اقتحام الأقصى، وتنظيم جولات بداخله، كما ادعت بوجود آثار يهودية في باحاته، وخصوصًا في المنطقة الشرقية للمسجد الاقصى .






















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.