قالت مؤسسة الاقصى إن أكثر من 177 مستوطنا اقتحموا ودنسوا المسجد الاقصى على اربع مجموعات حتى الآن ، وأشارت الى أن عدد المقتحمين مرشح للأزدياد، الى ذلك يتواجد المئات من المصلين وطلاب العلم وطلاب مدارس القدس الذين علت أصواتهم بالتكبير رفضا لانتهاك حرمة المسجد الاقصى ، بالرغم من التضييق الشديد عليهم . وذكرت المؤسسة أن اربع مجموعات من المستوطنين وعوائلهم والجماعات اليهودية اقتحمت الاقصى من جهة باب المغاربة ، وسط حراسة مشددة ومرافقة من قوات التدخل السريع ، ونظم المقتحمون جولة في أنحاء متفرقة من المسجد ، خاصة في المنطقة الشرقية ، لكن لوحظ أن الجولة كانت سريعة نسبيا . هذا وقد رافق المجموعات المذكورة عدد من الحاخامات ، من بينهم الناشط الليكودي" يهودا جليك" ، الذي تعمد تقديم الشروح عن الهيكل المزعوم . وأشارت المؤسسة في بيانها الى أن الاحتلال كثف من تواجده داخل المسجد وعند الأبواب ، ودقق في هويات الداخلين خاصة طلاب مصاطب العلم ، كما وانتشرت عناصر المخابرات والمستعربين في منطقة المغاربة وعند المنطقة الشرقية قريبا من المصلى المرواني.

قالت مؤسسة الاقصى إن أكثر من 177 مستوطنا اقتحموا ودنسوا المسجد الاقصى على اربع مجموعات حتى الآن ، وأشارت الى أن عدد المقتحمين مرشح للأزدياد، الى ذلك يتواجد المئات من المصلين وطلاب العلم وطلاب مدارس القدس الذين علت أصواتهم بالتكبير رفضا لانتهاك حرمة المسجد الاقصى ، بالرغم من التضييق الشديد عليهم .

 

وذكرت المؤسسة أن اربع مجموعات من المستوطنين وعوائلهم والجماعات اليهودية اقتحمت الاقصى من جهة باب المغاربة ، وسط حراسة مشددة ومرافقة من قوات التدخل السريع ، ونظم المقتحمون جولة في أنحاء متفرقة من المسجد ، خاصة في المنطقة الشرقية ، لكن لوحظ أن الجولة كانت سريعة نسبيا .


هذا وقد رافق المجموعات المذكورة عدد من الحاخامات ، من بينهم الناشط الليكودي" يهودا جليك" ، الذي تعمد تقديم الشروح عن الهيكل المزعوم.

 

وأشارت المؤسسة في بيانها الى أن الاحتلال كثف من تواجده داخل المسجد وعند الأبواب ، ودقق في هويات الداخلين خاصة طلاب مصاطب العلم ، كما انتشرت عناصر المخابرات والمستعربين في منطقة المغاربة وعند المنطقة الشرقية قريبا من المصلى المرواني.







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.