افتتح الليلة الماضية "مهرجان الطيبه التراث الاول لاحياء الثقافه " والذي سيستمر لمدة ثلاثة ايام في مركز العلوم والفنون تبواح بايس الطيبه، تحت اشراف مجموعه شبابيه تطوعيه من اهالي الطيبه وعلى راسهم الفنان المحلي عبد العظيم شاهين وشعبة الثقافه في البلدية تحت اشراف النائبه دريه ابو عيطه.

افتتح الليلة الماضية "مهرجان الطيبه التراث الاول لاحياء الثقافه " والذي سيستمر لمدة ثلاثة ايام في مركز العلوم والفنون تبواح بايس الطيبه، تحت اشراف مجموعه شبابيه تطوعيه من اهالي الطيبه وعلى راسهم الفنان المحلي عبد العظيم شاهين وشعبة الثقافه في البلدية تحت اشراف النائبه دريه ابو عيطه، حيث قدمت عروض فنية متنوعه من ابداع طلاب الطيبه ومسرحية "اعداء" اول باكورة اعمال الابداع للفنان عبد العظيم شاهين والتي استقطبت المئات من الحضور ونالت اعجابهم في اجواء مميزه بعبق التراث الفلسطيني ، وشمل المهرجان معرض لوحات فنية للمبدعين الفنانين من الطيبه جمال مصاروه ، سامر جبالي ووليد عاصي، فقرات فنية ترفيهية للاطفال،زاوية الخبز الفلسطيني على الصاج ، مسرح وندوات شعر، والدبكة الشعبية .
تولى عرافة الحفل المربي حسين جباره والذي ابدع في نتاجه الادبي القاء القصائد الشعبية ،تلته ثم بدء الحفل بتلاوة ايات عطره من الذكر الحكيم ، ثم كلمة درية ابو عيطه نائبة مدير قسم التربيه في البلدية راعية المهرجان، تلتها كلمة الناشط المبادر لاقامة المهرجان احمد الشيخ يوسف.
تحلل الحفل فقرات فنية غنائية للفنانين الناشئين محمد حاج يحيى ومحمد حلتاوي وعازف الناي بكر عازم ليقدموا فقرة الغناء الشعبي من مواويل واغان شعبيه وعلى ايقاع نغماتهم رقصة الدبكه الشعبيه المحليه ، فقرة غناء شعبي لفرقة الغناء التراثي للطالبه زلفى مسروجي وزميلاتها .
اختتم الحفل اليوم الاول بعرض مسرحية “اعداء” لفرقة المسرح البلدي تحت اشراف الفنان عبد العظيم شاهين،كما واشرف على تنظيم المهرجان النشطاء المتطوعين ادهم عبد القادر ، محمد جابر احمد شيخ يوسف.

















































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.