افتتح في المدرسة الثانوية "أورط" ام بطين معرض " أهل أم بطين " بمشاركه من الأهالي والطلاب. وكان المعرض هو الحدث الختامي لمشروع مشترك بين المخطط المعماري عيران جلانتا وطلاب مدرسة أورط أم بطين واللجنة المحلية. بدأ عيران جلانتا المشروع قبل حولي سنة ضمن رسالة الماجستير التي حضر لها في كلية بتسلئيل في القدس. افتتحت الأمسية بترحيب مدير المدرسة عمر أبو عصا بالحضور، وقام بسرد المراحل التي مر بها المشروع من إشراك الطلاب في تخطيط الخارطة الهيكلية للقرية وبناء مجسمات تظهر المرافق العامة والبنية التحتية بمنظور الطلاب والأهالي، وفعاليات رسم الطلاب لبيوتهم المستقبلية، وشدد على أهمية التخطيط لأجل إنجاح بناء البلدة وأن المخطط المثالي هو المواطن نفسه. وشكر عيران الذي رافق الطلاب خلال المشروع وعمل على إنجاح المعرض من خلال الفيلم القصير الذي قام بإنتاجه حول المشروع، وشكر الطلاب المشاركين في المشروع الذين قاموا بتحضير المجسمات والتصوير في القرية حيث استلم كل طالب كاميرا لتصوير واقع القرية اليوم. فيما تحدث الحاج جبر أبو كف رئيس اللجنة المحلية والذي واكب مسيرة المشروع عن حق الأهالي في التخطيط لمستقبلهم بأنفسهم وقال أنه استجاب لعيران لمساعدته في إنجاح مسيرة تعليمه وللفائدة العائدة على الطلاب من هذا المشروع. عيران جلانتا كان آخر المتحدثين حيث شكر إدارة المدرسة واللجنة المحلية وقال إنه من الصعب على الطالب الأكاديمي الحصول على تسهيلات خلال دراسته ولكنه وجد في المدرسة واللجنة المحلية الدعم والمشاركة الفعالة. وأكد على أن التخطيط الذي اقترحه من خلال رسالته للماجستير راعى احتياجات السكان والمنطقة والخلفية الاجتماعية لهم ووفر نموذجا بديلا للتخطيط. وفي ختام الحديث قام المشاركون بجولة في المعرض، تجدر الإشارة إلى أن المعرض مفتوح للأهالي والطلاب على مدار ثلاثة أيام.

افتتح في المدرسة الثانوية "أورط" ام بطين معرض " أهل أم بطين " بمشاركه من الأهالي والطلاب. وكان المعرض هو الحدث الختامي لمشروع مشترك بين المخطط المعماري عيران جلانتا وطلاب مدرسة أورط أم بطين واللجنة المحلية. بدأ عيران جلانتا المشروع قبل حولي سنة  ضمن رسالة الماجستير التي حضر لها في كلية بتسلئيل في القدس.

افتتحت الأمسية بترحيب مدير المدرسة عمر أبو عصا بالحضور، وقام بسرد  المراحل التي مر بها المشروع  من إشراك الطلاب في تخطيط الخارطة الهيكلية للقرية وبناء مجسمات تظهر المرافق العامة والبنية التحتية بمنظور الطلاب والأهالي، وفعاليات رسم الطلاب لبيوتهم المستقبلية، وشدد على أهمية التخطيط لأجل إنجاح بناء البلدة وأن المخطط المثالي هو المواطن نفسه. وشكر عيران الذي رافق الطلاب خلال المشروع وعمل على إنجاح المعرض من خلال الفيلم القصير الذي قام بإنتاجه حول المشروع، وشكر الطلاب المشاركين في المشروع الذين قاموا بتحضير المجسمات والتصوير في القرية حيث استلم كل طالب كاميرا لتصوير واقع القرية اليوم.



فيما تحدث الحاج جبر أبو كف رئيس اللجنة المحلية والذي واكب مسيرة المشروع عن حق الأهالي في التخطيط لمستقبلهم بأنفسهم وقال أنه استجاب لعيران لمساعدته في إنجاح مسيرة تعليمه وللفائدة العائدة على الطلاب من هذا المشروع.

عيران جلانتا  كان آخر المتحدثين حيث شكر إدارة المدرسة واللجنة المحلية وقال إنه من الصعب على الطالب الأكاديمي الحصول على تسهيلات خلال دراسته ولكنه وجد في المدرسة واللجنة المحلية  الدعم والمشاركة الفعالة. وأكد على أن التخطيط الذي اقترحه من خلال رسالته للماجستير راعى احتياجات السكان والمنطقة والخلفية الاجتماعية لهم ووفر نموذجا بديلا للتخطيط.

وفي ختام الحديث قام المشاركون بجولة في المعرض، تجدر الإشارة إلى أن المعرض مفتوح للأهالي والطلاب على مدار ثلاثة أيام.                                          






































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.