ذكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث:" في بيان لها إن مصلى الشيخ "سمعان" قضاء قلقيلية تعرض لانتهاك صارخ على يد المستوطنين والجماعات اليهودية التي تتوافد إليه من أجل القيام بشعائر تلمودية فيه تهدف إلى تكريس طابع يهودي ديني عليه ، وتحويله الى كنيس يهودي. وأضافت المؤسسة إن مستوطنين قاموا بكتابة عبارات يهودية تؤكد على بسط اليد الإسرائيلية عليه مثل " شعب إسرائيل حي "بالإضافة إلى رسم النجمة الإسرائيلية ، فضلا عن وجود الشموع التي يستخدمها اليهود خلال صلواتهم التلمودية . ولفتت المؤسسة إلى إن الانتهاك الأكبر كان بقيام المستوطنين ببناء قبر ضخم من الرخام مكتوب عليه " شمعون هتسديك" زعموا انه يعود لحاخام يهودي . من جانبها اعتبرت مؤسسة الأقصى قيام جهات إسرائيلية ويهودية بالاعتداء على مصلى "الشيخ سمعان" عملا يصبّ في مشروع الاعتداءات المستمرة على المقدسات والأوقاف الإسلامية في الداخل الفلسطيني والذي يهدف بالأساس إلى طمس المعالم والمقدسات الإسلامية ومحوها واعتبارها جزءا من التراث اليهودي الزائف، مؤكدة ان مصلى الشيخ سمعان هو مصلي ووقف إسلامي خالص. وجدير بالذكر أن المؤسسة بدورها بعثت وفدا من طرفها لمعاينة نوع الانتهاك الذي حلّ بالمكان . وضم الوفد الحاج سامي زرق الله أبو مخ نائب رئيس المؤسسة وعبد المجيد اغبارية مسؤول قسم المقدسات فيها،وأكدوا جميعهم على فظاعة المشهد هناك، إلى جانب ضرورة العمل على الحفاظ على قدسية المصليات الإسلامية.

ذكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث:" في بيان لها إن مصلى الشيخ "سمعان" قضاء قلقيلية تعرض لانتهاك صارخ على يد المستوطنين والجماعات اليهودية التي تتوافد إليه من أجل القيام بشعائر تلمودية فيه تهدف إلى تكريس طابع يهودي ديني عليه ، وتحويله الى كنيس يهودي.

وأضافت المؤسسة إن مستوطنين قاموا بكتابة عبارات يهودية تؤكد على بسط اليد الإسرائيلية عليه مثل " شعب إسرائيل حي "بالإضافة إلى رسم النجمة الإسرائيلية ، فضلا عن وجود الشموع التي يستخدمها اليهود خلال صلواتهم التلمودية . ولفتت المؤسسة إلى إن الانتهاك الأكبر كان بقيام المستوطنين ببناء قبر ضخم من الرخام مكتوب عليه " شمعون هتسديك" زعموا انه يعود لحاخام يهودي .

من جانبها اعتبرت مؤسسة الأقصى قيام جهات إسرائيلية ويهودية بالاعتداء على مصلى "الشيخ سمعان" عملا يصبّ في مشروع الاعتداءات المستمرة على المقدسات والأوقاف الإسلامية في الداخل الفلسطيني والذي يهدف بالأساس إلى طمس المعالم والمقدسات الإسلامية ومحوها واعتبارها جزءا من التراث اليهودي الزائف، مؤكدة ان مصلى الشيخ سمعان هو مصلي ووقف إسلامي خالص.

وجدير بالذكر أن المؤسسة بدورها بعثت وفدا من طرفها لمعاينة نوع الانتهاك الذي حلّ بالمكان . وضم الوفد الحاج سامي زرق الله أبو مخ نائب رئيس المؤسسة وعبد المجيد اغبارية مسؤول قسم المقدسات فيها،وأكدوا جميعهم على فظاعة المشهد هناك، إلى جانب ضرورة العمل على الحفاظ على قدسية المصليات الإسلامية.



















































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.